مصادرة وإتلاف 3 أطنان من السمك الفاسد في عسير السعودية

الاثنين 28 ديسمبر 2015 09:12 ص

ضبطت فرق الرقابة الشاملة بأمانة عسير السعودية، أكثر من ثلاثة أطنان من الأسماك الفاسدة والمتحللة والغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بعد ورود بلاغ من نقطة أمن مركز قرضة بعقبة ضلع، يفيد أن هناك حمولة مكونة من 170 صندوقا.

وأوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة بأمانة عسير المهندس «عبدالعزيز القحطاني»، أن الحمولة التي كانت متجهة إلى مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، لم تراع في نقلها الاشتراطات الصحية اللازمة لسلامة ونقل الأغذية واللحوم، بالإضافة إلى عدم تشغيل أجهزة التبريد في الشاحنة، مبينا أنه جرى على الفور مصادرة الكميات وإتلافها واستكمال إجراءات تطبيق الغرامة حسب اللائحة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

ودعا «القحطاني»، الجميع إلى التعاون مع الأمانة والإبلاغ فوراً عن الملاحظات التي تهم صحة الفرد والمجتمع من خلال الاتصال عن طريق رقم البلاغات الموحد 940.

وقبل يومين، أتلفت بلدية الخرج بالسعودية نحو خمسة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة و7680 لترا من الألبان والعصائر، ضمن 52 ألف و560 جولة تفتيشية العام الماضي 1436 للهجرة/2015، للمراقبين الصحيين على المحال والأسواق التجارية والمستودعات الغذائية في مدينة السيح والمراكز والقرى التابعة لخدماتها.

وأوضح التقرير السنوي للبلدية أنه جرى تسجيل 9500 مخالفة وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على 9360 محلا تجاريا، وإنذار 14 ألفا و40 محلا، وأخذ التعهد بعدم تكرار المخالفة، وإغلاق 375 محلا لعدم تطبيق الشروط الصحية، وإصدار 11 ألفا و470 بطاقة صحية.

وشدد رئيس بلدية الخرج المهندس «أحمد البكيري»، على أهمية المتابعة الدائمة والجولات الرقابية لكل ما يقدم إلى المستهلك، من خلال التأكد من سلامة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك، ومتابعة آلية تخزينها وتقديمها بشكل صحي، يقلل من الأضرار الناتجة من تناول بعض المنتجات، داعيا جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الإدارات الخدمية في جهاز البلدية، والإبلاغ عن أي مخالفات صحية أو نظامية، من خلال الاتصال على رقم الطوارئ 940 على مدار الساعة.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية الرقابة أسماك فاسدة عسير الدمام

مصادرة 5 أطنان من المواد الغذائية «الفاسدة» بالسعودية

سحب 220 طن مواد غذائية فاسدة من أسواق السعودية خلال عام

حملة ميدانية تضبط قططا حية وأسماكا فاسدة بمطاعم الرياض

قبل أيام من رمضان في مكة.. ضبط نصف طن مواد غذائية فاسدة

«جمعية الصيادين» السعودية تؤكد تسرب أسماك سامة ومخدرة لسوق القطيف