حملة ميدانية تضبط قططا حية وأسماكا فاسدة بمطاعم الرياض

الأربعاء 2 يوليو 2014 12:07 م

واس - الخليج الجديد

ضبطت الفرق الميدانية بأمانة منطقة الرياض أمس الثلاثاء عدد من المخازن العشوائية داخل المطاعم في أحياء متفرقة من العاصمة حيث عُثر على بعض «القطط الحية» التي تعيش بداخلها، إضافة إلى وجود أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وبعض المواد الغذائية الأخرى التي تم تخزينها بطريقة خاطئة .

جاء ذلك خلال الحملة الميدانية التي أقيمت تحت شعار «سلامة الغذاء في الصيف»، والتي أغلقت خلال جولتها أكثر من 29 مطعما مخالفا للاشتراطات الصحية، فيما أوقفت أكثر من 129 عاملا عن العمل بسبب عدم تقيدهم بالنظافة العامة واستخدامهم لبعض الأواني المهترئة في عملية الطبخ، ووجود علامات مرضية على أيديهم .

وصادرت الفرق الميدانية  1229  كيلو جراما من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، مؤكدة أنها ستكثف حملاتها بشكل مستمر على كافة الأحياء للتصدي لمخالفي الأنظمة الصحية ولتوفير الأجواء الصحية لسكان المدينة .

يذكر أن حملة مشابهة بمكة المكرمة قد أسفرت قبل أيام عن مصادرة وإتلاف العديد من المواد الغذائية والأدوات المستخدمة وإغلاق المحلات المخالفة، حيث تمت مصادرة حوالي 300 كيلو مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمي، إضافة إلي 200  كيلو من التمور سيئة التخزين، كما تم إغلاق عدد 16 محلا مخالفا وإنذار 10 محلات ، حيث جرى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.

  كلمات مفتاحية

سحب 220 طن مواد غذائية فاسدة من أسواق السعودية خلال عام

مصادرة 5 أطنان من المواد الغذائية «الفاسدة» بالسعودية

مصادرة وإتلاف 3 أطنان من السمك الفاسد في عسير السعودية

السلطات السعودية تغلق مزرعة للحوم الفاسدة في الطائف

إغلاق 3 أسواق شهيرة إثر رصد مخالفات في الرياض

«جمعية الصيادين» السعودية تؤكد تسرب أسماك سامة ومخدرة لسوق القطيف

بعد انخفاض أسعار اللحوم.. المملكة تشكل لجانا حكومية لمراقبة وضبط أسعار المطاعم

إماراتية تؤوي 100 قطة مشردة في منزلها بميزانية مالية ضخمة