الأمن السعودي يقبض على مصرية تحدثت بمضامين جنسية بوسائل التواصل (فيديو)

الثلاثاء 26 يوليو 2022 06:29 ص

ألقت السلطات السعودية، الإثنين، القبض على مقيمة مصرية ظهرت في بث إلكتروني تتحدث فيه بمضامين وإيحاءات جنسية.

وقال الأمن العام السعودي في بيان عبر حسابه في "تويتر": "قبضت شرطة منطقة الرياض على مقيمة من الجنسية المصرية ظهرت في بث في أحد مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث مع أخرى بمضامين وإيحاءات جنسية من شأنها المساس بالآداب العامة".

 

 

وأضاف البيان أنه "جرى إيقاف المقيمة واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها وإحالتها إلى النيابة العامة".

وفي سياق متصل، قبضت شرطة منطقة مكة المكرمة على 23 مقيما من الجنسيتين الباكستانية والهندية، "ارتكبوا 43 حادثة جنائية في عدد من مناطق المملكة"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضافت الوكالة أن تلك الحوادث الجنائية "تمثلت في انتحال صفة غير صحيحة لموظفي بنوك وإرسال رسائل عشوائية على هواتف ضحاياهم تتضمن تعطل الخدمات البنكية لبطاقات الصرف الآلي وضرورة تزويدهم بمعلومات وأرقام سرية لإعادة تفعيلها، مكنتهم من سحب الأموال من حسابات الضحايا".

كما تتمثل الحوادث في "دخول إحدى حساباتهم في منصة حكومية، متخذين من أحواش شبه مهجورة في أحد أحياء محافظة جدة مقرًا لارتكاب جرائمهم، حيث ضُبط بحوزتهم 46 هاتفا متنقلا و59 شريحة اتصال".

وتابعت "واس" أنه "تم إيقاف هؤلاء المقيمين واتخذت الإجراءات النظامية بحقهم، وأحيلوا إلى النيابة العامة".

ويعتبر القانون السعودي الإيحاءات الجنسية أو التحرشات اللفظية أو الحركية التي أصبحت منتشرة في بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي تُجَرم صاحبها وتوقع عليه عقوبات قضائية، تصل إلى السجن لمدة 5 سنوات أو بغرامة 3 ملايين ريال (798 ألف دولار).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مقيمة مصرية وسائل التواصل الاجتماعي

التجارة السعودية تضبط ألعابا وملابس للأطفال تروج للشذوذ الجنسي (فيديو)

مفتي السعودية يجدد رفض المملكة تمرير الشذوذ الجنسي