ولي العهد السعودي يصل اليونان ويلتقي رئيس وزرائها

الثلاثاء 26 يوليو 2022 06:21 م

وصل ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، مساء الثلاثاء، إلى اليونان محطته الأولى ضمن جولة تشمل فرنسا، حيث من المقرر أن يلتقي قادة البلدين.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار أثينا الدولي، نائب رئيس الوزراء اليوناني "باناجيوتيس بيكرامينوس"، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وعقب الاستقبال، توجه ولي العهد السعودي إلى قصر "ماكسيموس"، مقر رئاسة الوزراء في العاصمة اليونانية أثينا، حيث التقى رئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس".

وبعد وصله، قال ولي العهد إن لدى المملكة "علاقات تاريخية ووثيقة مع اليونان"، لافتا إلى أنه سيبحث مع المسؤولين في أثينا "سبل التعاون في مجال مشروعات الهيدروجين الأخضر".

بدوره، قال رئيس الوزراء اليوناني، إنه سيبحث تعزيز فرص التعاون والشراكة مع السعودية، واصفا زيارة ولي العهد السعودي بأنها فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية.

ويضم الوفد المرافق لـ"بن سلمان" عددا من الوزراء في مقدمتهم وزير الخارجية "فيصل بن فرحان بن عبدالله"، ووزير الطاقة "عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز"، ووزير التجارة وزير الإعلام المكلف "ماجد بن عبدالله القصبي".

وفي عام 2021، أسس البلدان عبر اللجنة السعودية اليونانية المشتركة مجلس الأعمال السعودي اليوناني، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 للارتقاء بحجم التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الست الماضية (2016 - 2021) 34 ملیار ریال (9 مليارات دولار).

وتأتي الزيارة، وسط متغيرات وظروف إقليمية ودولية على رأسها تداعيات الحرب في أوكرانيا وأزمة الطاقة العالمية، وعقب أيام من زيارة أجراها الرئيس الأمريكي "جو بايدن" إلى السعودية، طالب خلالها المملكة بزيادة إنتاج النفط من أجل تهدئة أسعاره.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اليونان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كيرياكوس ميتسوتاكيس

بن سلمان يزور اليونان للتوقيع على اتفاقيات.. ما علاقة تركيا؟

مذكرة تفاهم سعودية يونانية للتعاون في مجالات الطاقة

بن سلمان يشهد توقيع عدة اتفاقيات تعاون سعودية مع اليونان

اتفاقيات بمجالات متنوعة.. الكشف عن نتائج زيارة بن سلمان لليونان

ابن سلمان يبحث مع رئيس وزراء ألبانيا التعاون الثنائي والتطورات الدولية