أضافت شركة "طيران الإمارات" (حكومية)، رحلة جديدة يومية على الخط الجديد بين دبي وتل أبيب، ستكون متاحة اعتبارًا من نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وحسب بيان صادر عن الشركة، الثلاثاء، سيتم إجراء الرحلة اليومية الإضافية باستخدام طائرة "بوينج 777-300ER " حديثة واقتصادية، توفر 3 درجات للركاب.

وأشارت إلى أن زيادة الرحلات الإضافية "يأتي عقب استجابة للطلب المتزايد على السفر من وإلى إسرائيل، ويعتمد على نجاح عمليات طيران الإمارات الحالية".

من جانبها، نقلت القناة "7" العبرية، عن صحيفة "إماراتي"، أن شركات الطيران الإماراتية ستوفر الخدمة أيضًا للمسافرين إلى إسرائيل، مزيدًا من المرونة عند التخطيط لرحلتهم إلى مطار بن جوريون.

وقالت إنه يمكن للعملاء أيضًا الاستفادة من شراكة طيران الإمارات "فلاي دبي"، عند التخطيط لسفرهم، والتي تتضمن جدولًا خاصا للرحلات اليومية.

ووفق القناة، ستوفر الرحلة اليومية الثانية لطيران الإمارات بين دبي وتل أبيب، 20 طناً أخرى من سعة شحن البضائع للشركات، مما يعني فتح المزيد من الممرات التجارية العالمية، من خلال تعزيز فرص الاستيراد والتصدير بين البلدين.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أعلنت شركة "طيران الإمارات"، هبوط أولى رحلاتها رسمياً في تل أبيب، عبر طائرة من طراز "بوينج 777"، حملت على متنها مسؤولين تنفيذيين في طيران الإمارات، ووسائل إعلام إسرائيلية، إلى جانب سفير الإمارات لدى إسرائيل "محمد الخاجة".

وباتت "طيران الإمارات" ثالث شركة إماراتية بعد "فلاي دبي" و"الاتحاد للطيران"، تطلق رحلات مباشرة بين الإمارات وإسرائيل، بموجب اتفاق التطبيع الذي عقد برعاية الولايات المتحدة.

ووقَّعت الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية اتفاق تطبيع العلاقات، منتصف سبتمبر/أيلول 2020، والذي قوبل برفض شعبي عربي وإسلامي واسع.

المصدر | الخليج الجديد