الأحد 31 يوليو 2022 03:53 م

أعلنت شركة "طيران الإمارات" عن تسيير رحلة يومية ثانية بين دبي وتل أبيب، اعتبارا من 30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في خطوة تعزز التطبيع بين  الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي الخطوة بعد نحو شهر واحد من إطلاق الشركة خطها بين المدينتين.

وقالت قناة "i24" الإسرائيلية، نقلا عن مصادر خليجية، الأحد، إن "طيران الإمارات" ستُسيّر الرحلة اليومية الثانية باستخدام طائراتها من طراز "بوينج 777- 300 إي آر" بتوزيع الدرجات الثلاث (الأولى ورجال الأعمال والسياحية).

وأشارت إلى أن تشغيل الرحلة اليومية الإضافية بين دبي وتل أبيب، "يأتي استجابة للطلب المتزايد من المسافرين الإسرائيليين، والبناء على نجاح الخدمة الحالية التي تُسيرها طيران الإمارات إلى إسرائيل، وذلك في ظل التزام الناقلة بتعزيز خدماتها بين الجانبين".

وأضاف  الموقع: "ستوفر هذه الرحلة الثانية لمسافري طيران الإمارات من إسرائيل وصلات إلى وجهات في شبكة طيران الإمارات العالمية، بما في ذلك أوكلاند وبريسبان وبيرث وبالي وسيول وسنغافورة".

ووقَّعت الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية، اتفاق تطبيع العلاقات، منتصف سبتمبر/أيلول 2020، والذي قوبل برفض شعبي عربي وإسلامي واسع.

ومنذ ذلك الحين، تشهد العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي، تناميا في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادي والتجاري.

وبلغ حجم التجارة بين إسرائيل والإمارات، أكثر من مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات