وزير الاستخبارات الإيراني: نفذنا عمليات ناجحة ضد إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة

الأربعاء 27 يوليو 2022 10:51 ص

قال وزير الاستخبارات الإيراني "إسماعيل خطيب زاده"، الأربعاء، إن وزارته تمكنت خلال الأشهر الأخيرة من تنفيذ "عمليات ناجحة" ضد إسرائيل، من دون الكشف عن تفاصيلها، معتبرًا أن ذلك "دليل على القوة الأمنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وقال "خطيب زاده": "خلال الأشهر الأخيرة، وبالإضافة إلى مواجهة مؤامرات الكيان الصهيوني، تمكنا أيضا من تنفيذ عدد من العمليات الناجحة ضد هذا الكيان، وهذا يظهر القوة الأمنية للجمهورية الإسلامية وقوات الأمن الإيرانية". إلا أنه لم يكشف طبيعة هذه العمليات.

وأشار إلى "مؤامرات إسرائيل والجماعات الإرهابية ضد ايران، ونجاح أجهزة الأمن الإيرانية في صد تلك الخطط ومواجهتها".

وأضاف: "أعداء إيران لم يستطعوا استغلال المطالب الشعبية المحقة وتحويلها إلى احتجاجات، رغم مساعيهم بهذا الصدد، وذلك بسبب السياسات الشعبية التي اتخذتها الحكومة، واهتمامها بالشارع ومطالب المواطنين".

كما حذر وزير الأمن الإيراني من أن "أي دولة تحتوي وكرا يستهدف أمن البلاد عليها أن تعلم بأنها لن تكون في مأمن من الرد الإيراني".

وشهدت إيران، في الفترة الأخيرة، حوادث وفاة أو مقتل أو اغتيال علماء وعسكريين إيرانيين، أكدت السلطات الإيرانية رسمياً أن واحداً منها كان اغتيالاً، والمقصود هنا مقتل العقيد في "الحرس الثوري" "حسن صياد خدايي"، أواخر مايو/أيار الماضي، مشيرة في الوقت ذاته إلى مقتل 3 أشخاص في وزارة الدفاع و"الحرس الثوري" في "حوادث وأثناء تأدية المهام"، من دون الكشف عن تفاصيلها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران إسرائيل

تقرير إيراني: إحباط تفجير عبوات إسرائيلية ناسفة في مركز حساس

إيران: الموقوفون في الشبكة المرتبطة بإسرائيل ينتمون لفصيل كردي محظور

إيران تعلن القبض على زعيم وأعضاء شبكة تجسس لصالح إسرائيل