الإمارات.. مصرع 7 أشخاص جراء السيول وعودة 80% من النازحين لمنازلهم

الجمعة 29 يوليو 2022 03:17 م

أعلنت السلطات الإماراتية، الجمعة، مصرع 7 أشخاص، جميعهم من الجنسية الآسيوية؛ جراء السيول والأمطار التي لا تزال مستمرة ببعض المناطق في البلاد.

وجاء الإعلان بعد نفي أوردته الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية، مساء الخميس، لأنباء تحدثت عن سقوط وفيات بسبب السيول.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية الإماراتية، العميد الركن "علي سالم الطنيجي" إنه تم العثور على 7 أشخاص من الجنسية الآسيوية متوفين خلال الأمطار والسيول الأخيرة.

كما أعلن "الطنيجي"، عودة 80 % من الأفراد المتضررة مساكنهم إلى منازلهم ، مؤكداً استمرار الجهود للوصول الى مرحلة التعافي.

والأربعاء، أعلن الجيش الإماراتي تدخله في جهود الإنقاذ بإمارة الفجيرة التي تعرضت للخسائر الأكبر جراء المنخفض الجوي العنيف الذي يضرب مناطق من الإمارات.

وكان نائب الرئيس الإماراتي، "محمد بن راشد"، قد وجه، بصفته حاكم دبي، بمشاركة إمارته في جهود الإنقاذ بالفجيرة، واستضافة النازحين منها.

وتراوحت الأمطار بين الغزيرة والمتوسطة، وكانت مصحوبة ببرق ورعد، وسجلت أعلى كمية أمطار في ميناء الفجيرة بواقع 221.8 ملم، وهي أعلى كمية أمطار سقطت على الإمارات خلال شهر يوليو/تموز منذ 27 عامًا.

ووجه مجلس الوزراء، برفع تقرير مفصل حول الأضرار، والبدء الفوري باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية الممتلكات والأرواح بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات في كل إمارات الدولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سيول الإمارات طقس الإمارات وفيات الفجيرة

الإمارات ترفع مستوى جهوزيتها للتعامل مع منخفض جوي مرتقب