الأحد 31 يوليو 2022 08:30 ص

يجري الجيشان العُماني والهندي، تمرينا عسكريا مشتركا، خلال الفترة من 1 إلى 14 أغسطس/آب المقبل.

التمرين الذي يجمل اسم "النجاح 4"، يقام في الهند، بمشاركة وحدات من الجيش السلطاني العُماني، ممثلة في مظلات سلطان عُمان، التي غادرت السبت، للمشاركة في فعاليات التمرين.

ويأتي تنفيذ هذا التمرين في إطار الخطط التدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العُماني لإدامة المستوى العالي في الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية، لدى منتسبي الجيش السلطاني العُماني، وفق بيان صادر عن الجيش السلطاني.

ولفت البيان إلى أن التمرين يأتي ضمن البرامج السنوية التي ينفذها الجيش السلطاني العُماني، لتبادل الخبرات مع الدول الصديقة، ووفقًا للخطط التدريبية والتأهيلية لمنتسبيه تحقيقًا للأهداف الوطنية.

وأجرى التمرين "النجاح 3"، بين الجيش الهندي والجيش السلطاني العماني، في مارس/آذار 2019، بمقر قيادة جبل فوج نزوى، بسلطنة عمان، واستمر أسبوعين.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، عقدت الجانبان، اجتماعا للجنة العُمانية-الهندية المشتركة للتعاون العسكري، بالعاصمة نيودلهي، لبحث تعزيز التعاون العسكري.

وعقد آخر تمرين مشترك بين الجانبين، في فبراير/شباط، عندما شارك سلاح الجو السلطاني العماني مع نظيره الهندي، في النسخة 6 من تمارين "الجسر الشرقي"، بقاعدة سلاح الجو الهندي في مدينة جودبور.

المصدر | الخليج الجديد