سلطنة عمان والهند تختتمان تمرين النجاح 4 المشترك

السبت 13 أغسطس 2022 03:04 م

اختتم الجيشان العُماني والهندي، تمرينا عسكريا مشتركا، امتد نحو أسبوعين، بالهند.

التمرين الذي حمل اسم "النجاح 4"، أقيم بمشاركة وحدات من الجيش السلطاني العُماني، ممثلة في مظلات سلطان عُمان.

واشتمل التمرين على مجالات تدريبية متعددة، تحاكي بيئات افتراضية تتناسب مع أدوار القوات المشاركة، وفقًا لخطة التمرين العامة والأهداف الوطنية المنشودة منه.

وجاء تنفيذ هذا التمرين في إطار الخطط التدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العُماني لإدامة المستوى العالي في الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية، لدى منتسبي الجيش السلطاني العُماني، وفق بيان صادر عن الجيش السلطاني.

ولفت البيان إلى أن التمرين يأتي ضمن البرامج السنوية التي ينفذها الجيش السلطاني العُماني، لتبادل الخبرات مع الدول الصديقة، ووفقًا للخطط التدريبية والتأهيلية لمنتسبيه تحقيقًا للأهداف الوطنية.

وأجرى التمرين "النجاح 3"، بين الجيش الهندي والجيش السلطاني العماني، في مارس/آذار 2019، بمقر قيادة جبل فوج نزوى، في سلطنة عمان، واستمر أسبوعين.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، عقد اجتماعا للجنة العُمانية-الهندية المشتركة للتعاون العسكري، بالعاصمة نيودلهي، لبحث تعزيز التعاون العسكري.

كما عقد آخر تمرين مشترك بين الجانبين قبل "النجاح 4"، في فبراير/شباط، عندما شارك سلاح الجو السلطاني العماني مع نظيره الهندي، في النسخة 6 من تمارين "الجسر الشرقي"، بقاعدة سلاح الجو الهندي في مدينة جودبور.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عمان تمرين عسكري الهند النجاح

الجسر الشرقي.. تمرين عسكري مشترك بين عمان والهند

الجيش العماني يخوض تدريبات مع نظيريه الهندي والبريطاني

محارب الجبل.. بدء تمرين عسكري عماني فرنسي

عمان والهند تبحثان الشراكة الاستراتيجية والأمن البحري