محارب الجبل.. بدء تمرين عسكري عماني فرنسي

الجمعة 4 نوفمبر 2022 01:51 م

انطلق الخميس، تمرين عسكري مشترك بين وحدات من الجيش السلطاني العُماني ونظيرتها من الجيش الفرنسي.

وقال بيان صادر عن الجيش العماني، الخميس، إن وحدات من كتيبة الجبل بلواء المشاة 23 بالجيش السلطاني، ووحدات عسكرية من الجيش الفرنسي، نفذت تمريناً عسكرياً في ميادين تدريب بالجبل الأخضر.

وذكر بيان الجيش السلطاني، أن التمرين العسكري المشترك العُماني - الفرنسي "محارب الجبل"، بدأ بتقديم إيجاز عن خطة سير التمرين قدمه فريق العمل المشترك للبيان العملي لتنفيذ التمرين.

وأوضح البيان أن القوات المشاركة العُمانية – الفرنسية، نفذت الخطط المرسومة للتمرين، "بما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة، والتي أظهر خلالها المشاركون من الجانبين العُماني والفرنسي مستوى عالياً في الأداء والروح المعنوية والخبرة المتبادلة".

 

وأضاف: "أظهر التمرين مدى كفاءة التأهيل والتدريب بمختلف أنواعه وتخصصاته الذي يتلقاه منتسبو الجيش السلطاني العماني من خلال قدرتهم العالية على الانسجام في تنفيذ خطط العمل لمختلف المهمات المشتركة باستخدام أحدث الخطط والأساليب العسكرية".

ووفقاً للبيان، يأتي تنفيذ هذا التمرين "في إطار الخطة التدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العماني لإدامة المستوى العالي في الأداء والكفاءة التدريبية والجاهزية القتالية لدى منتسبيه".

والأحد الماضي، شاركت قوات جوية عمانية إلى جانب دول خليجية وقوات فرنسية ودول أخرى في مناورات عسكرية في دولة الإمارات.

وتقيم فرنسا وسلطنة عمان شراكة مميزة في مختلف المجالات بما فيها العسكرية والأمنية، تستند إلى رؤية مشتركة للأمن الإقليمي، حيث لم تَشُب العلاقات بين البلدين أي نزاعات عبر التاريخ.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تمرين عسكري عمان فرنسا محارب الجبل

شملت 5 دول.. اختتام تمرين دولي في المنطقة البحرية العمانية

البحرية العمانية تنهي تمرينات أسد البحر 2