"تعاون-3".. تمرين عسكري عماني إماراتي ينطلق الإثنين

الأحد 5 فبراير 2023 05:33 ص

تستضيف الإمارات، الإثنين المقبل، ولمدة 10 أيام، التمرين العسكري العُماني الإماراتي المشترك "تعاون-3".

وأعلنت سلطنة عُمان توجه قوة من كتيبة مسقط التابعة للواء المشاة 23 بالجيش السلطاني العُماني، وعناصر الإسناد الملحقة بها، وعدد من الطائرات والسفن العمانية إلى الإمارات، للمشاركة في التمرين.

وأفادت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، السبت، بأن المشاركة العُمانية في التمرين تأتي في إطار البرامج التدريبية السنوية التي تنفذها أسلحة قوات السلطان المسلحة ممثلة بالجيش السلطاني العُماني وسلاح الجو السلطاني والبحرية السلطانية مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأوضحت أن إقامة التمرين تأتي ضمن الخطة التدريبية التي تنتهجها أسلحة قوات السلطان المسلحة لتبادل الخبرات وتفعيل خطط التدريب والتمارين المشتركة ولإدامة المستويات العالية في الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي قوات السلطان المسلحة.

وكان التمرين الإماراتي العُماني المشترك "تعاون-2"، عقد في فبراير/شباط 2022 بالإمارات، وكان ضمن التعاون الخليجي المشترك وتعزيز الإمكانات العسكرية للمشاركين.

وتزايدت في السنوات الأخيرة التدريبات والمناورات العسكرية المشتركة بين دول الخليج أو بين دول خليجية وأخرى إقليمية ودولية؛ للوقوف دائماً على الجاهزية ورفع مستوى الاستعدادات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عمان الإمارات تمرين عسكري تعاون 3

استمر 10 أيام.. اختتام التمرين العسكري الإماراتي العُماني تعاون 3

مباحثات عمانية إماراتية لتطوير التعاون في مكافحة الجريمة