لاجئة سعودية بألمانيا تعلن عودتها لبلادها: حصلت على تعهد من الديوان الملكي

الأحد 31 يوليو 2022 11:21 ص

أعلنت فتاة سعودية، لجأت إلى ألمانيا، عودتها إلى بلادها، بعد تواصلها مع سفارة الرياض في برلين، وحصولها على قرار من "الديوان الملكي" بتأمين حياتها.

وقالت "وسام السويلمي"، في مقطع فيديو بثته عبر سناب شات، إن "السفارة السعودية في ألمانيا أبلغتها أنه صدر قرار ملكي من الملك (سلمان بن عبدالعزيز) وولي عهده الأمير (محمد بن سلمان) بتأمينها ورعايتها".

ونشرت الفتاة السعودية لاحقا صورة عبر حسابها بتويتر، كتبت فيه: "وسام في السعودية".

كما نشرت "وسام" عدة مقاطع فيديو لرحلتها ولحظة وصولها للرياض واستقبال فريق من وحدة الحماية الاجتماعية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لها، قبل نقلها لأحد الفنادق.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لحوار مطول دار بين "وسام" وبين الفنان السعودي "فايز المالكي"، وهو يسعى لإقناعها بأن السفارة السعودية مكان آمن، ولا خوف من ذهابها إلى هناك، متعهدا لها بالحماية وأن "لا يمس أحد شعرة منها".

وقال "المالكي"، خلال تواصله مع "وسام" عبر تطبيق فيديو، إن من ينصحونها بعدم العودة إلى السعودية "يكذبون عليها ويخوفونها من أجل التلاعب بها".

وفرت "وسام السويلمي" إلى ألمانيا عام 2019، وطلبت اللجوء، بعد اتهامها والدها وأعمامها بالتحرش بها، وممارسة العنف معها ومع شقيقتها.

ونشرت الفتاة السعودية مؤخرا مقطع فيديو لها وهي تبكي وتتحدث عن تعرضها للتحرش والمضايقات من قبل لاجئين في ألمانيا، ومعاملتها بدونية من قبل الألمان هناك، ووصولها إلى الجوع، والتفكير جديا في الانتحار.

وكانت وسائل إعلام سعودية قد تحدثت، في مارس/آذار الماضي، عن توقيف شخص في مدينة عرر بتهمة التحرش، وفقا لمقطع شكوى منشور بحقه، مشيرة إلى أنه والد "وسام"، الذي اتهمته ابنته مرارا بالتحرش بها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية ألمانيا وسام السويلمي فايز المالكي

لاجئة سعودية باليونان تتهم سفارة الرياض بملاحقاتها