لاجئة سعودية باليونان تتهم سفارة الرياض بملاحقاتها

السبت 9 نوفمبر 2019 11:31 ص

اتهمت اللاجئة السعودية التي هربت إلى اليونان بعد تأزم وضعها في المملكة هي وأسرتها "غادة الفضل"، سفارة الرياض في أثينا، بملاحقتها، محذرة من محاولات لإخفائها.

وفي تغريدةٍ لها عبر حسابها على "تويتر"، قالت إنه في حال اختفائها فإنها تتهم السفارة السعودية في اليونان بالوقوف وراء ذلك.

وكشفت عن تلقيها مكالمات من سفارة الرياض بأثينا ينتحل المتحدثون فيها اسم منظمة أو مسؤولين لزيارتها في المنزل.

وأضافت: "أنا مهددة في أي وقت من هذا النظام الظالم".

ونشرت "غادة" تسجيلا لإحدى تلك المكالمات التي وردت إليها.

كما نشرت رسالة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في أثينا يخبرونها بأنهم لا يستطيعون فعل أي شي، لكن يريدون أن تضعهم في صورة ما يحدث معها أولا بأول.

وتعود قضية "غادة الفضل"، التي تنحدر من مدينة القطيف (شرقي المملكة)، إلى عام 2010، وفق ناشطين، بعد مداهمة "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" لمحلها التجاري بتهمة الاحتفال بالمولد النبوي، الأمر الذي دفعها للمغادرة إلى سوريا والزواج هناك.

وعادت "غادة" للسعودية قبل بدء الثورة في سوريا، وهي حامل من أجل توثيق زواجها، لكن طلبها رُفض رسميا، وطُلب منها العودة لسوريا، لتحديد هوية الطفل.

ولا زالت "غادة" تلجأ بشكل غير شرعي في اليونان، بعد الهجرة إليها بطريقة غير مشروعة، وهي تنشط عبر حسابها بموقع "تويتر"، مطالبة بحقوق السعوديات المتزوجات من أجانب، وحقوق أبنائهن في العيش بالمملكة.

وقالت، في سلسلة تغريدات سابقة، إن حياتها وحياة أطفالها في خطر، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة لم ترد عليها بقبول طلب لجوئها إلى جانب أطفالها، مناشدة جميع منظمات حقوق الإنسان إنقاذ "حياتي وحياة أطفالي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زواج لاجئة لاجئة مسلمة سفارة السعودية

الأمم المتحدة تطالب أستراليا باستقبال السعودية رهف كلاجئة

لاجئة سعودية بألمانيا تعلن عودتها لبلادها: حصلت على تعهد من الديوان الملكي