"القسام" تكشف: إسرائيل قصفت مكان أسر أحد جنودها في 2021

الأحد 31 يوليو 2022 04:17 م

كشفت "كتائب الشهيد عزالدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الأحد، أن مكانا كان يوجد فيه أحد الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لديها تعرض للقصف خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، في مايو/ أيار 2021؛ ما أدى لاستشهاد أحد عناصرها وإصابة 3 آخرين.

وقال المتحدث العسكري باسم الكتائب "أبو عبيدة"، في منشور عبر حسابه في "تيلجرام": "في الذكرى الثامنة لمعركة العصف المأكول (يوليو/ تموز 2014)، والتي أسرت خلالها كتائب القسام جنديين إسرائيليين، سمحت قيادة القسام بالكشف عن تعرض أحد الأماكن خلال معركة سيف القدس العام الماضي لقصفٍ إسرائيلي".

ومعركة "العصف المأكول" هو اسم تطلقه كتائب القسام على عمليتها للتصدي للعدوان الإسرائيلي صيف عام 2014، والتي استمرت 51 يوما، بينما "سيف القدس" الاسم الذي تطلقه على عملية التصدي للعدوان على غزة في مايو/أيار 2021.

وأضاف "أبو عبيدة" أن "القصف أدى إلى استشهاد أحد عناصر وحدة الظل (اسم الوحدة المكلفة بحراسة الأسرى الإسرائيليين) وإصابة ثلاثةٍ آخرين، أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنديين الإسرائيليين"، دون أن يتطرق لمصير الجندي الإسرائيلي.

وتابع "أبو عبيدة": "نتحفظ على الكشف عن اسم الشهيد في هذه المرحلة لأسبابٍ أمنية، وسنعلن عنه لاحقًا بإذن الله عندما تكون الظروف مواتية"، دون تفاصيل أوفى.

وتحتفظ "حماس" بأربعة إسرائيليين في غزة دون الإفصاح عن معلومات بشأنهم، اثنان منهم جنديان بالجيش أُسرا خلال حرب صيف 2014، في حين دخل الآخران القطاع في ظروف غامضة.

وتقول "حماس" إن إسرائيل ترفض دفع الثمن المتمثل في إطلاق سراح أسرى فلسطينيين (دون تحديد الثمن الذي تطلبه) مقابل الإفراج عن جنودها الأسرى في غزة.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4700 أسير فلسطيني، بينهم 600 أسير مريض، وفق معطيات لمؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام حركة حماس الأسرى الإسرائيليين غزة

القسام توجه أغنية بالعبرية لأهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى

ألمانيا تعتزم التوسط لدى «حماس» لاستعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى

تأسست قبل 8 سنوات.. القسام تكشف عن وحدة سايبر تستهدف إسرائيل