الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة ضد روسيا

الثلاثاء 2 أغسطس 2022 06:43 م

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، تشمل 13 شخصية وأكثر من 30 كياناً قانونيا.

وبحسب بيان الخزانة الأمريكية، فقد شملت القيود البطلة الرياضية السابقة، "ألينا كابايفا"، كما تضم 36 كياناً قانونيا، بالإضافة إلى يختين (يزعم أنهما لأفراد روس).

وشملت قائمة العقوبات أيضاً، عمدة مدينة ماريبول، "قسطنطين إفاشينكو"، ورئيس إدارة مقاطعة "خيرسون فلاديمير سالدو"، ونائبه "كيريل ستريمووسوف".

وتنص العقوبات على حظر الممتلكات والأصول الأخرى للأفراد والمنظمات الموجودة على الأراضي الأمريكية المدرجة في قائمة العقوبات.

وكانت الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، قد فرضت عقوبات غير مسبوقة على روسيا، ردا على العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها في أوكرانيا، يوم 24 فبراير/شباط الماضي.

وتتنوع العقوبات ما بين حظر الصادرات النفطية، وتكبيل القطاع المصرفي، ومنع شركات الدول الكبرى من التعامل مع السوق الروسية، إضافة إلى حظر التعامل عبر نظام "سويفت" للمعاملات المصرفية الدولية، وتجميد أصول المصرف المركزي الروسي في الدول الغربية.

العقوبات شملت أيضا إغلاق الأجواء أمام الطائرات الروسية، وصولاً إلى مصادرة أملاك الأثرياء الروس، وفرض عقوبات مباشرة على نواب البرلمان والمسؤولين والفنانين والصحفيين والأدباء والموسيقيين؛ وصولاً إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الخزانة الأمريكية عقوبات روسيا

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته ضد روسيا 6 أشهر