«الوطنية السعودية» توفر 800 ألف قطعة شتوية للاجئين السوريين

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 02:12 ص

وفرت الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين 778 ألفًا و860 قطعة شتوية من البطاطين والجاكيتات التي تم تصنيعها خصيصا للحملة الوطنية السعودية، لتوزيعها على اللاجئين السوريين في كل من الأردن وتركيا ولبنان.

وقام مكتب الحملة في الأردن بتفريغ عدد 46 ألفًا و936 قطعة من المستلزمات الشتوية ضمن حزمة الدفعات المخصصة التي تقدر بـ189 ألفا و320 قطعة، كما هي الحال في مكتب الحملة بتركيا الذي فرغ في مستودعات الحملة عدد 46 ألفا و936 قطعة ضمن حزمة الدفعات التي تقدر بعدد 296 ألفًا و460 قطعة، إضافة إلى ما وصل إلى لبنان الذي فرغ في المستودعات 41 ألفا وثمانين قطعة شتوية ضمن حزمة الدفعات المخصصة لمكتب الحملة في لبنان التي تقدر بـ293 ألفًا وثمانين قطعة، حيث تم البدء بتوزيعها على مستحقيها من السوريين في دول الجوار السوري.

وأوضح «خالد السلامة»، مدير مكتب الحملة في تركيا، أنه تم توزيع جزء كبير من هذه المساعدات على اللاجئين السوريين في مختلف مناطق تركيا على الحدود السورية التركية، إضافة إلى إدخال القافلة الإغاثية إلى الداخل السوري ومخيمات النازحين السوريين، وذلك وفق آلية توزيع مجهزة مسبقا لهذا الغرض، بالتعاون مع هيئة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد)، وذلك اعتمادا على خطة توزيع معتمدة لهذا الغرض.

وبين أن التوزيع يستهدف المناطق الأكثر تضررا بعوامل الطقس التي تشهد تساقطا مستمرا للثلوج خلال فصل الشتاء.

من ناحيته، أكد الدكتور «بدر السمحان»، المدير الإقليمي للحملة في سوريا، أن الحملة ومن خلال مكاتبها الموجودة في دول الجوار السوري ستكمل عملها الإغاثي الإنساني في المشروع الموسمي «شقيقي دفؤك هدفي 3» من خلال محطات التوزيع المتتالية التي وصلت حتى الآن إلى 18 محطة.

وقال إن «الحملة تسير بكل ثبات في مشاريعها المختلفة الإيوائية والطبية والتعليمية والإغاثية والغذائية، وذلك إنفاذا للتوجيهات الحكومة الرشيدة».

وكانت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا قد بدأت بتفويج قوافلها الإغاثية التي تحتوي على الكسوة الشتوية إلى الداخل السوري ضمن مشروع (شقيقي دفؤك هدفي 3) بداية الشهر الجاري تمهيدا لتوزيعها.

وأطلقت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري قبل أيام مشروعا إغاثيا جديدا تحت اسم «شقيقي اشرب نقيا» والذي يهدف إلى تأمين المياه العذبة الصالحة للشرب للنازحين في الداخل السوري، وذلك بإنشاء محطتين لتحلية مياه الشرب في الشمال السوري.

وقامت الحملة من خلال مكتبها في تركيا بتوقيع عقد لتصنيع محطتين متنقلتين لتحلية المياه بتكلفة إجمالية وصلت إلى 60 ألف دولار أمريكي، وفقا للمواصفات العالمية وبطاقة إنتاجية تقدر بـ4 آلاف لتر لكل ساعة.

  كلمات مفتاحية

سوريا السعودية تركيا لاجئين

«الوطنية السعودية» توزع 8 آلاف قطعة شتوية على اللاجئين السوريين في الأردن

852 مليون ريال قدمتها الحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري

«الحملة الوطنية السعودية» توفر 450 ألف حقيبة مدرسية لأبناء اللاجئين السوريين

الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين تواصل مشروع توزيع كسوة الشتاء

السويد تقرر طرد 80 ألف لاجئ