إحباط إدخال 1.3 مليون قرص مخدر إلى السعودية عبر شواطئ تبوك

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 05:12 ص

ضبطت الدوريات البحرية في منطقة تبوك، شمالي السعودية، الإثنين، قاربا يحوي أكثر من مليون و300 ألف قرص مخدر من نوع أمفيتامين، وقبضت على مصريين اثنين متورطين في محاولة تهريبها.

وأوضح الناطق الرسمي لـ«المديرية العامة لحرس الحدود» العقيد البحري الركن «ساهر الحربي» أن «رجال حرس الحدود في منطقة تبوك تمكنوا يوم الإثنين من إحباط محاولة تهريب 1.339 مليون قرص أمفيتامين، عبر شواطئ منطقة تبوك، حيث تم ضبط المواد المخدرة في قارب، والقبض على المتورطين في تهريبها وعددهم شخصين من الجنسية المصرية».

وأضاف، بحسب «وكالة الأنباء السعودية» (واس)، أنه تم تسليم الأشخاص والمضبوطات للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية حيال ذلك.

وكانت مسؤولة في مكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية قد كشفت أن القيمة السوقية للمواد المخدرة التي ضبطتها بلغت نحو 35 مليون ريال خلال عام 1435 ه، مرجعة ذلك إلى «الإدمان اللاشعوري».

وأوضحت أن عدد المتهمين في قضايا المخدرات، في العام ذاته، بلغ 74 ألف شخص، مقدرة نسبة النمو السنوي بـ9.41%، ولا يبعد هذا الرقم كثيرا عن عدد مراجعي مراكز علاج الإدمان خلال عام 1434 ه، حيث وصل عددهم إلى 73 ألفا، مشيرة إلى أن أكثر الفئات تعرضا إلى التعاطي من سن 13 إلى 20 سنة.

  كلمات مفتاحية

السعودية حبوب مخدرة تبوك

مسؤولة سعودية: 5% من طلاب الجامعات مدمنو مخدرات و10% مدخنون

السعودية.. 35 مليون ريال قيمة المخدرات المضبوطة خلال عام

السلطات الأردنية تحبط محاولة تهريب 650 ألف حبة مخدرة إلى السعودية

السعودية: 40 ألفا يعالجون من الإدمان 20% منهم مراهقون

استشارية سعودية: نسبة الإدمان بين السعوديات ترتفع إلى 26%

مستثمر سعودي يدشن منتجعا سياحيا في تبوك بتكلفة 30 مليون ريال