جدل حول اتهام الخطيب "أشخاصا داخل مصر" بالتسبب في خسارة الأهلي بطولة أفريقيا (فيديو)

الأحد 7 أغسطس 2022 08:09 ص

اتهم رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري "محمود الخطيب" أشخاصا داخل مصر (لم يسمهم) بالتسبب في خسارة فريقه بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الماضية، ما تسبب في حالة من الجدل، لاقت صدى سياسيا.

وفي تصريحات، عبر الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على "يوتيوب"، قال "الخطيب": "للأسف خسرنا بطولة دوري أبطال أفريقيا بسبب مساعدة أشخاص من مصر، لكننا حققنا 12 لقبا في آخر 4 سنوات".

واستمرت كلمة رئيس النادي الأهلي لقرابة ساعة كاملة، تحدث خلالها عن ملابسات خسارة الفريق لعدة ألقاب خلال الفترة الماضية.

وفي حديثه، وجه "الخطيب" اتهامات للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة "جمال علام"، متحدثا عن "عدم المساواة بين الأندية ومواعيد البطولات المحلية وتطوير لجنة الحكام"، حسبما أورد موقع "مصراوي".

 

وتسببت تلك التصريحات، في حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث أيد البعض حديث "الخطيب" ودشنوا وسم (#الخطيب_أسطورة_مصرية)، معلنين مساندة رئيس النادي الأهلي.

وفي المقابل، اتهم البعض الخطيب بـ"إثارة الفتنة"، ودشنوا وسم (#الخطيب_حنفي)، في إشارة لتراجع الخطيب عن مواقفه سابقا.

وفي السياق، اتهم المتحدث السابق باسم مجلس النواب المصري، "صلاح حسب الله" رئيس النادي الأهلي بأنه "يصدر المشكلات ويشحن الجماهير ضد الدولة".

وقال "حسب الله"، في مداخلة بقناة "الشمس"، إن الخطيب ليس الرئيس المناسب للنادي الأهلي في الوقت الحالي"، مضيفا أنه "حان وقت التغيير".

وكان الأهلي خسر لقب النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، على يد فريق الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (2-0) في اللقاء الذي جمع الفريقين، بالدار البيضاء.

وشهدت الفترة الماضية عدة أزمات بين الأهلي واتحاد الكرة المصري، جاء آخرها، الخميس، عندما نشر الفريق الأحمر بيانا، يتهم خلاله "لجنة الحكام بفقدان النزاهة والمصداقية"، مطالبا بإقالتها على خلفية تعادل الفريق مع نادي فاركو في الدوري العام، الأربعاء.

ونشر موقع النادي الأهلي في البيان عدة قرارات، منها المطالبة بإيقاف حكم الفيديو في مباراة الأهلي الأخيرة لحين التحقيق معه عما بدر منه".

وأثارت مباراة الأهلي وفاركو، الأربعاء، التي انتهت بالتعادل السلبي، جدلا حول الحالات التحكيمية في المباراة، بعد إلغاء هدف للأهلي بعد تدخل حكم الفيديو.

وإزاء ذلك، قرر مجلس إدارة الأهلي "عدم المشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم (كأس مصر والسوبر المصري) لحين تنفيذ مطالب النادي الأهلي".

كما قرر مجلس الإدارة "استكمال مباريات الدوري العام بالناشئين، واللاعبين العائدين من الإصابة"، وفقا للبيان.

وردا على قرارات الأهلي، قال اتحاد الكرة المصري، "سنناقش أي مشكلة تتعلق بأي ناد"، وفقا لموقع "المصري اليوم".

وعلق رئيس نادي الزمالك "مرتضى منصور" على بيان الأهلي، في تصريحات للقناة الرسمية لنادي الزمالك، قائلا: "لا يوجد تحكيم على المزاج.. المشكلة ليست في أي جهة بل في إصرار محمود الخطيب على استمرار موسم كورونا من الدوري".

وطالب "منصور" إدارة الأهلي بعدم "شحن الجماهير"، مؤكدا أنه من غير المقبول أن يكون النادي الأهلي جزءا من مشكلة جديدة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر النادي الأهلي محمود الخطيب

مصر.. حكم قضائي بحبس مرتضى منصور عامين لسبه الخطيب

مصر.. استقالة رئيس لجنة الحكام بالدوري بعد ضغوط أهلاوية قوية

وزير مصري ساخرا: الأهلي لم يحصل على بطولة منذ تطبيق الفار (فيديو)

وزير مقرب من السيسي يغازل جماهير الأهلي المصري بعد استفزازهم