الثلاثاء 16 أغسطس 2022 09:53 م

قال وزير النقل المصري، "كامل الوزير"، إنه يحترم النادي الأهلي وجماهيره، عقب جدل أثاره مقطع فيديو له، في وقت سابق، وهو يتحدث عن عدم حصول الفريق الأحمر على أي بطولة منذ إقرار تقنية "VAR"، وهي التصريحات التي أثارت غضب الجمهور واعتبرت، من وجهة نظرهم، دليلا على مجاملة الدولة لنادي الزمالك.

واتهم "الوزير" من أسماهم "أهل الشر" باجتزاء تصريحاته التي "قالها وهو يمزح".

و"أهل الشر"، مصطلح دأب الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" على إطلاقه على معارضيه، لاسيما من جماعة "الإخوان المسلمين".

وقال "الوزير"، خلال مداخلة مع الإعلامي المقرب من السلطات "أحمد موسى": "بدأ أحد الصحفيين الأهلاويين يتكلم ويناغشني، وبدأت أتكلم معه وأضحك، وفي الآخر قلت كوزير مصري لكل المصريين، أحترم الأهلي وجماهير الأهلي، وعندي أصدقاء أهلاوية كثيرون، ونحن ضد التعصب.. العامري فاروق صديقي، وطاهر أبوزيد صديقي، وجمال الجارحي صديقي، ومحمود الخطيب دمث الخلق تربطني به علاقة جيدة جدًا، وظروفنا لم تسمح أن نتقابل كثيرًا، ودعاني لاحتفالات ومناسبات الأهلي، وبحب كل المصريين، والأهلاوية زي الزملكاوية عندي، وأنا وزير لكل المصريين".

وأضاف: "أهل الشر اجتزأوا الكلام رغم أنني قلت لهم الكلام دا مش للتسجيل، وإحنا بنهرج وبنمزح مع بعض، أنا مالي ومال الـVAR، أنا بحب الأهلي والزمالك، ودلوقتي بشجع السكة الحديد، وقبل ذلك المنصورة، وبحب فرق الأهلي والزمالك والإسماعيلي، ولما الأهلي يقابل فريقًا أجنبيًا كلنا بنشجعه، وكلنا بنشجع الزمالك لما يلاعب فريقًا خارجيًا، كلنا كمصريين بنحب الأهلي والزمالك والمنتخب المصري، ومعندناش تعصب".

والسبت الماضي، انتشر مقطع فيديو لـ"الوزير"، والذي يعد أقرب المقربين من "السيسي" في الحكومة، على مواقع التواصل وهو يمازح مجموعة من الإعلاميين والمواطنين حول نتائج النادي الأهلي الأخيرة.

وقال "الوزير": "منذ عمل تقنية الفيديو (VAR) لم يحصل الأهلي على بطولة، ولن يحصل إلا إذا كسرتم الـVAR ".

وتابع مازحًا: "لماذا احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي أمام المصري؟ هل تمت عرقلة حسام حسن؟".

وواصل الوزير موجهًا حديثه لمشجع أهلاوي: "لقد أرهقتم الحكم الغلبان".

ومنذ تطبيق تقنية الفيديو في مصر حصل الزمالك على 4 بطولات، آخرها لقب كأس مصر، على حساب الأهلي في المباراة النهائية، في حين حصل الأهلي على بطولة واحدة.

وأثير جدل كبير مؤخرًا بسبب غضب النادي الأهلي المصري من رئيس لجنة الحكام السابق في مصر "عصام عبدالفتاح"، و"محمود عاشور" حكم تقنية الفيديو في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري؛ بعدما ألغى الأخير هدفًا لصالح الأهلي بسبب التسلل.

وفي مباراة الأهلي أمام المصري، في الجولة الـ30، احتسب الحكم ركلة جزاء للأول بعد العودة لتقنية الفيديو، بينما تم إلغاء هدف للثاني بعد العودة للفيديو، غير أن جدلًا واسعًا أثير بسبب عدم نشر إعادة واضحة لسبب إلغاء الهدف أو نشر خطوط الـ"VAR" كما يحدث عادة بعد اتخاذ القرار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات