التصعيد ضد غزة يهدد إقامة مباراة بتصفيات دوري المؤتمر الأوروبي

الأحد 7 أغسطس 2022 07:31 ص

يرفض فريق "لوجانو" السويسري، السفر إلى إسرائيل، لخوض مباراة الإياب ضد "هبوعيل بئر السبع" الإسرائيلي، ضمن تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي.

جاء هذا الرفض بالتوازي مع موجة التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة، واستمرار الهجوم على القطاع لليوم الثالث على التوالي.

وذكر نادي "لوجانو" عبر موقعه الإلكتروني، أنه يجري مشاورات حالياً مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن المباراة المقررة الخميس المقبل، مشيراً إلى أنه لا يستطيع السفر إلى إسرائيل في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة.

وأضاف النادي السويسري: "ننصح جماهيرنا بعدم شراء رحلات جوية إلى إسرائيل، لأنه من المستحيل ضمان إقامة المباراة فعلياً في بئر السبع".

وخسر "لوجانو"، مباراة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضي في ِسويسرا، بهدفين دون رد.

والسبت، تقرر إلغاء إقامة مباراة بين ناديي يوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، على ستاد بلومفيلد في مدينة تل أبيب، بسبب رفض الناديين السفر إلى إسرائيل.

ولليوم الثالث على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة "الجهاد الإسلامي".

في المقابل، تواصل "سرايا القدس"، الجناح المسلّح لحركة "الجهاد" إطلاق رشقات صاروخية وقذائف هاون تجاه مواقع ومدن إسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 32 شهيدا، بينهم 6 أطفال، وإصابة 215 شخصا على الأقل.

في المقابل، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن المعلومات المتوفرة من الجهات الرسمية، تشير إلى أن 40 إسرائيليا، تم إسعافهم خلال الساعات الماضية، لكن معظمهم أصيب إما نتيجة التدافع أثناء الركض إلى الملاجئ أو بسبب الرعب.

بينما أُصيب جنديان إسرائيليان، بشظايا قذيفة هاون في كيبوتس تابع للمجلس الإقليمي "إشكول"، وتم إجلاؤهما لتلقي العلاج الطبي، وحياتهما ليست في خطر، وفق قناة "كان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التصعيد في غزة قصف غزة مباراة كرة إسرائيل لوجانو دوري المؤتمر الأوروبي

بينهم 6 أطفال و5 نساء.. ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 32

تطورات غزة تلغى مباراة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد في تل أبيب