وفد إعلامي شعبي كويتي يزور «مشهد» الإيرانية اليوم

الأربعاء 3 سبتمبر 2014 06:09 ص

توجه وفد إعلامي شعبي كويتي إلى مدينة «مشهد الإيرانية» اليوم في زيارة تستمر أربعة أيام بهدف تعزيز العلاقات بين الإعلاميين في البلدين، وترسيخ أواصر التعاون على صعيد المؤسسات الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال منسق زيارة الوفد «عدنان الراشد» أمس، إن الزيارة تأتي في سياق الدبلوماسية الشعبية، وتكتسب أهمية خاصة، لاسيما أنها جاءت بعد الزيارة التاريخية لأمير البلاد الشيخ «صباح الأحمد الصباح» لجمهورية إيران الإسلامية.

وأوضح «الراشد» أن الزيارة تتضمن لقاءات مع عدد من المسؤولين والشخصيات البارزة في المجتمع المدني الإيراني، وزيارة للمرافق السياحية والاقتصادية والدينية، إضافة إلى لقاءات مع إعلاميين إيرانيين.

من جانبه، قال وزير الإعلام الأسبق «محمد السنعوسي»، وهو أحد أعضاء الوفد، أن أهمية هذه الزيارة تكمن في أهدافها النبيلة وتعزيز علاقات الأخوة والصداقة بين البلدين الصديقين على كل المستويات.

وأكد أهمية بذل الجهود المشتركة بين الدولتين الجارتين لتقريب وجهات النظر في كل القضايا والموضوعات التي تهم الطرفين، متمنيا مستقبلا باهرا للعلاقات بين البلدين الصديقين.

من جهتها، أعربت رئيس معهد المرأة للتنمية والتدريب المحامية «كوثر الجوعان» عن سعادتها بمشاركتها في هذا الوفد الذي سيزور أماكن تراثية وحضارية ودينية في مدينة مشهد، مضيفة أن الزيارة ستوثق العلاقات والتواصل بين قطاعات المجتمع المدني المتنوعة في كلا البلدين.

وذكرت «الجوعان» أن الزيارة ستتضمن أيضا لقاءات مع مسؤولي وقياديي المدينة تعزيزا وتأكيدا للدور التاريخي بين فئات المجتمعين الكويتي والإيراني.

وكان أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الصباح» قد زار إيران للمرة الأولى منذ توليه الحكم فى الأول من يونيو/حزيران الماضي بدعوة من الرئيس الإيراني حسن روحاني.

 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران

أمير الكويت في طهران: هل تجني السعودية ثمار الزيارة؟