الدفاع المدني بغزة: نواجه نقصا حادا بالإمكانيات ونطالب المجتمع الدولي بإدخال معدات الإنقاذ

الأحد 7 أغسطس 2022 09:40 ص

وجهت مديرية الدفاع المدني في غزة نداء إلى المجتمع الدولي والعربي، الأحد، لإدخال معدات الإنقاذ إلى القطاع، مشيرة إلى أنها تواجه نقصا حادا بالإمكانيات.

وذكرت المديرية، في بيان، أنها نفذت 71 عملية إنقاذ منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، وأعلنت حالة الطوارئ منذ اللحظة الأولى لبدء العدوان.

وتركزت معظم مهام الإنقاذ، بحسب البيان، في محافظات غزة، وشمال غزة، ورفح، مشيرا إلى أن  الاحتلال الإسرائيلي "دمر عدة مبانٍ فوق رؤوس ساكنيها في جريمة حي الشعوت برفح، ضارباً بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف الإنسانية الدولية، وغير معتبر لوجود أبرياء من الأطفال والنساء والمسنين".

وأشار الدفاع المدني في غزة إلى أن طواقمه واجهت صعوبات كبيرة في التعامل مع قصف المنزل برفح، وتعاونت للتغلب عليها مع الشرطة ووزارة الأشغال والبلدية والخدمات الطبية، مشيرا إلى استمرارعمليات البحث عن المفقودين تحت الركام ما يزيد عن 8 ساعات، باستخدام إمكانات متواضعة.

وشن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، عملية عسكرية في قطاع غزة تستهدف حركة الجهاد الإسلامي، أسفرت عن "استشهاد 32 فلسطينيا، بينهم 6 أطفال، وإصابة 215 آخرين بجراح مختلفة"، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 32 شهيدا، بينهم 6 أطفال، وإصابة 215 شخصا على الأقل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الدفاع المدني غزة إسرائيل

بينهم 6 أطفال و5 نساء.. ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 32

المنسقة الأممية في فلسطين: الوضع الإنساني بغزة مريع

الاتحاد الأوروبي قلق إزاء عرقلة إسرائيل عمل منظمات مجتمع مدني بفلسطين

دفاع مدني غزة: تحلل جثامين عدد كبير من الشهداء تحت الأنقاض والاحتلال جرف الآبار