الأردن.. جمعية رجال الأعمال تطلق حملة تبرعات لدعم غزة

الأحد 7 أغسطس 2022 01:35 م

أعلنت جمعية رجال الأعمال الأردنيين، الأحد، إطلاق حملة تبرعات مالية لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

ودعت الجمعية مجتمع الأعمال إلى المساهمة في الحملة "تقديرا للتضحية الكبيرة التي يقدمها إخواننا في فلسطين الأبية في الدفاع عن المقدسات الدينية وحقهم في وطنهم، وتعزيزا لدور القطاع الخاص في مساندة القضية الفلسطينية"، حسبما أوردت وكالة "بترا" الأردنية.

وأكدت الجمعية، في بيان، أن "ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتخويف من قبل قوات الاحتلال الصهيوني هو امتداد لمعاناة امتدت لسنوات عديدة عكست قصة كفاح عظيمة للشعب الفلسطيني الصامد والشامخ، ما يجعل القضية الفلسطينية قضية عربية يتوجب علينا جميعا الدفاع عنها بجميع الوسائل والطرق المتاحة".

ودانت الجمعية، باسم مجتمع الأعمال الأردني، "العدوان الإسرائيلي السافر على الأهل في قطاع غزة وما نتج عن ذلك من آثار تدميرية وخسائر في الأرواح".

وأكد البيان ضرورة تكاتف الجهود على المستوى العربي والإقليمي والدولي لوقف هذا العدوان المتكرر الذي يلحق الألم والأسى بالشعب الفلسطيني الشقيق.

وطالبت الجمعية باتخاذ موقف واضح وحاسم لوقف هذه الاعتداءات، داعية المجتمع الدولي إلى "تحمل المسؤولية والتعاون في سبيل إيقاف هذه الاعتداءات والانتهاكات المستمرة ووضع حد لهجمات قوات الاحتلال التخريبية".

وشدد البيان على ضرورة تطبيق القرارات الدولية والامتثال إليها؛ خاصة ما أصدره مجلس الأمن المتضمن وقف أعمال الإرهاب والتخريب والعنف الممارس بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت الجمعية "وقوف مجتمع الأعمال الأردني خلف القيادة الهاشمية ودعم جهود جلالة الملك (عبدالله الثاني) ومواقفه الحازمة ضد أي انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الصامد".

ولليوم الثالث على التوالي، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة "الجهاد الإسلامي".

وفي المقابل، واصلت "سرايا القدس"، الجناح المسلّح لحركة "الجهاد" إطلاق رشقات صاروخية وقذائف هاون تجاه مواقع ومدن إسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 32 شهيدا، بينهم 6 أطفال، وإصابة 275 شخصا على الأقل.

المصدر | الخليج الجديد + بترا

  كلمات مفتاحية

جمعية رجال الأعمال الأردنيين غزة إسرائيل العدوان الإسرائيلي

المجلس النرويجي للاجئين يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

سرايا القدس تتوعد بجعل "غلاف غزة" منطقة غير قابلة للحياة