المجلس النرويجي للاجئين يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

الأحد 7 أغسطس 2022 11:31 ص

دعا المجلس النرويجي للاجئين، إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والامتناع عن استهداف المدنيين.

وقال مدير المكتب الإقليمي للمجلس النرويجي للاجئين في الشرق الأوسط "كارستن هانسن"، إن "كل تصعيد للعنف في غزة يأتي على حساب المدنيين الذين يدفعون ثمناً باهظاً جراء الأعمال العسكرية".

وأضاف: "نحث جميع الأطراف على حماية المدنيين بكافة الوسائل الممكنة، ووقف الأعمال العدائية والعمل من أجل وقف فوري لإطلاق النار".

وتابع: "وقع الأطفال والعائلات الأبرياء في دائرة العنف المفرغة لأطول فترة ممكنة، لا يزال الكثيرون في غزة يتعافون نفسيًا وجسديًا، من أزمة تصعيد العام الماضي، التي استمرت 11 يومًا".

وزاد "هانسن": "دورات العنف المتكررة تزيد من ترسيخ الصراع، دون معالجة أسبابه الجذرية وهي رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ 15 عامًا وإنهاء احتلالها للفلسطينيين".

ولليوم الثالث على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة "الجهاد الإسلامي".

في المقابل، تواصل "سرايا القدس"، الجناح المسلّح لحركة "الجهاد" إطلاق رشقات صاروخية وقذائف هاون تجاه مواقع ومدن إسرائيلية.

وأعلنت "سرايا القدس"، إطلاق عملية "وحدة الساحات"، ردا على العدوان، في حين أطلق جيش الاحتلال على العملية اسم "الفجر الصادق".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 32 شهيدا، بينهم 6 أطفال، وإصابة 215 شخصا على الأقل.

في المقابل، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن المعلومات المتوفرة من الجهات الرسمية، تشير إلى أن 40 إسرائيليا، تم إسعافهم خلال الساعات الماضية، لكن معظمهم أصيب إما نتيجة التدافع أثناء الركض إلى الملاجئ أو بسبب الرعب.

بينما أُصيب جنديان إسرائيليان، بشظايا قذيفة هاون في كيبوتس تابع للمجلس الإقليمي "إشكول"، وتم إجلاؤهما لتلقي العلاج الطبي، وحياتهما ليست في خطر، وفق قناة "كان".

وبدأت مصر وساطة للتهدئة بين الطرفين، لم تسفر حتى الآن عن تقدم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المجلس النرويجي للاجئين غزة قصف غزة إسرائيل الجهاد سرايا القدس

المنسقة الأممية في فلسطين: الوضع الإنساني بغزة مريع

لابيد: عملية غزة مستمرة.. وإعلام عبري: رئيس الشاباك يوصي بوقف الهجوم

الأردن.. جمعية رجال الأعمال تطلق حملة تبرعات لدعم غزة

أكد دعمه للمقاومة.. الحرس الثوري يصدر بيانا بشأن العدوان على غزة