أكد دعمه للمقاومة.. الحرس الثوري يصدر بيانا بشأن العدوان على غزة

الأحد 7 أغسطس 2022 03:43 م

أكد الحرس الثوري الإيراني، الأحد، أن ما أسماه "الحسابات الخاطئة للكيان الصهيوني (إسرائيل)"، ستؤدي إلى تعزيز المقاومة الفلسطينية وتسريع انهيار "الكيان الغاصب المحتل".

وقال الحرس، في بيان، إن "الجريمة الجديدة التي اقترفها الكيان العنصري وقاتل الأطفال، المتمثلة بالاعتداء على قطاع غزة واغتيال قادة المقاومة الفلسطينية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وحكومات أخرى، كشفت من جديد عن النزعة الوحشية للصهاينة ومن يدعمهم في المنطقة وخارجها".

وشدد على أن "الاعتداءات الأخيرة جاءت بعد حسابات خاطئة لاختبار قوة المقاومة في الرد عليها في حال اندلاع الحرب ضد الشعب الفلسطيني المظلوم".

وتابع البيان: "إن استمرار جرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المظلوم ناجم عن رضوخ بعض الدول العربية أمام نظام الهيمنة والاستكبار واستمرار عملية تطبيع العلاقات مع الكيان الغاصب المحتل للقدس".

وأردف: "جميع الشعوب المسلمة، بما فيها الشعب الإيراني العظيم، يدعمون استراتيجية تحرير القدس وبناء دولة فلسطينية بمشاركة كافة الفلسطينيين"، مشددا على "دعم حرس الثورة الإسلامية للانتفاضة والمقاومة المقدسة للشعب الفلسطيني".

وتشن إسرائيل عدوانا على غزة منذ عصر يوم الجمعة الماضي، شمل شن عشرات الغارات على أهداف فلسطينية في القطاع؛ ما أسفر عن استشهاد 32 فلسطينيا بينهم 6 أطفال وإصابة العشرات، وفق أحدث إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، تواصل فصائل فلسطينية مسلحة على رأسها "سرايا القدس"، إطلاق رشقات صاروخية وقذائف هاون تجاه مواقع ومدن إسرائيلية.

وأعلنت "سرايا القدس"، إطلاق عملية "وحدة الساحات"، ردا على العدوان، في حين أطلق جيش الاحتلال على العملية اسم "الفجر الصادق".

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن المعلومات المتوفرة من الجهات الرسمية، تشير إلى أن 40 إسرائيليا تم إسعافهم خلال الساعات الماضية، لكن معظمهم أصيب إما نتيجة التدافع أثناء الركض إلى الملاجئ أو بسبب الرعب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة العدوان الإسرائيلي على غزة الحرس الثوري الإيراني المقاومة الفلسطينية

إيران تدين الصمت المؤسف للمجتمع الدولي إزاء غزة

المجلس النرويجي للاجئين يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

بالأرقام.. حصيلة 66 ساعة من العدوان الإسرائيلي على غزة

بعد التهدئة مع إسرائيل.. ماذا دار بين هنية ووزير خارجية إيران؟