الجيش الإسرائيلي يهدم منزلي منفذي عملية إلعاد شمالي الضفة الغربية

الاثنين 8 أغسطس 2022 06:32 ص

هدم الجيش الإسرائيلي، فجر الإثنين، منزلين يعودان للأسيرين الفلسطينيَين "أسعد الرفاعي" (19 عامًا)، و"صبحي أبو شقير" (20 عامًا)، في قرية رمانة، بمحافظة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح شهود عيان أن هدم المنزلين جرى بواسطة جرافات عسكرية؛ حيث تم هدم منزل "أبو شقير"، المكون من 3 طوابق أولا، فيما تم هدم طابق واحدة من عمارة سكنية تقطنها عائلة "الرفاعي"، حسبما أوردت وكالة "الأناضول".

وتتهم السلطات الإسرائيلية "الرفاعي" و"أبو شقير" بتنفيذ عملية إطلاق نار في 5 مايو/أيار الماضي، أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 4 آخرين في مدينة "إلعاد" وسط إسرائيل.

وقبل تنفيذ عملية الهدم، اندلعت مواجهات بين القوات الإسرائيلية والسكان؛ أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وعادة ما تهدم إسرائيل منازل الفلسطينيين، الذين ينفذون هجمات تسفر عن مقتل إسرائيليين، وهو ما تنتقده مؤسسات حقوقية؛ حيث تعتبر ذلك "عقوبة جماعية".

وعلى مدار الثلاثة أيام الماضية، شن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها الجمعة، ضد حركة "الجهاد الإسلامي"، التي ردت برشقات صاروخية، وقذائف هاون باتجاه المواقع الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وتسببت العملية الإسرائيلية في استشهاد 44 فلسطينيا، بينهم 15 طفلا و4 نساء، وإصابة 360 آخرين بجراح مختلفة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

جنين الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي صبحي أبو شقير أسعد الرفاعي

استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة

3 إصابات برصاص الاحتلال واعتقال 39 فلسطينيا بالضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي يواصل هدم منازل فلسطينية بالضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي يفجر منزل فلسطيني قتل مستوطنا في تل أبيب (فيديو)