السعودية.. مصرع طبيبة وصديقتها أثناء محاولة إنقاذ فتاتين من الغرق

الاثنين 8 أغسطس 2022 08:36 ص

لقيت طبيبة نساء وتوليد وإحدى صديقاتها مصرعهما غرقا أثناء محاولتهما إنقاذ فتاتين من الغرق، السبت، في محافظة جدة السعودية؛ ما أثار تعاطفا واسعا بين الناشطين.

الطبيبة الراحلة تقيم في الرياض، لكنها كانت تقضي إجازة في مدينة جدة (غربي المملكة)، عندما قررت هي وصديقتها الطبيبة "لينا طه" المخاطرة بحياتهما لإنقاذ فتاتين تعرضتا لحادث غرق، الأمر الذي انتهى بمصرعهما.

ووفق رواية شهود عيان، فإنه أثناء وجودها في أحد (الشاليهات) مع أخواتها وصديقاتها وأقاربها وصديقتها "لينا"، فوجئت بحركة غير اعتيادية وسط البحر، وشاهدت فتاتين تصارعان الموج على وشك الغرق، فبادرت مع صديقتها لمحاولة إنقاذهما، وكان أجلهما أسرع فرحلت وصديقتها غرقا.

ونعى عدد من الأطباء والاختصاصيين الدكتورة "عفاف فلمبان"، وصديقتها "لينا طه"، سائلين المولى عز وجل لهما الرحمة والمغفرة، وأن يتقبلهما مع الشهداء، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

وعدّدوا مآثر الفقيدة "عفاف"، لافتين إلى أنها عُرفت بمهارتها الطبية وعلو أخلاقها، وحسن تعاملها مع مرضاها ومع زملائها، وأنها كانت بلسما لكل من يعرفها.


والطبيبة الراحلة "عفاف"، كانت تعمل استشارية نساء وتوليد وعقم بمستشفى الحرس الوطني بالرياض، ووصلت إلى جدة الخميس الماضي في عطلتها الأسبوعية لزيارة الأسرة.

وكانت تمتلك خبرة في مجال تخصصها تمتد لأكثر من عشرين عاما، ويقصدها الكثير من المرضى الباحثين عن علاج العقم وأطفال الأنابيب وجراحة المناظير، كما كانت ضمن الفريق الطبي العامل في مستشفى الدكتور "سليمان الحبيب" في حي العليا بالرياض.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية غرق وقاة طبيبة طبيبة سعودية

ناشطون سعوديون يطالبون حكومتهم بالتدخل لإنقاذ طبيبة سودانية

اعتقال طبيبة سعودية طالبت ولي العهد بعدم تقييد تحركاتها

الحرس الوطني السعودي يشيد بالطبيبة البطلة: حين تكون الشهامة فردا