أعلنت "أدنوك للتوزيع" الإماراتية بلوخ أرباحها، قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، 1.99 مليار درهم (ما يعادل 542 مليون دولار)، في حين سجّلت الشركة صافي ربح بقيمة 1.56 مليار درهم (425 مليون دولار) بنمو نسبته 36% على أساس سنوي.

وسجلت الشركة، خلال النصف الأول من العام الجاري، نموا في إجمالي حجم مبيعات الوقود على أساس سنوي بلغ 9%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما حققت نموا مطردا في حجم مبيعات وقود الشركات بنسبة 27% على أساس سنوي.

كما ارتفع إجمالي ربح أعمال تجزئة غير الوقود بنسبة 10% في النصف الأول من العام 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مدفوعا بالحملات الترويجية التي تركز على العملاء وازدياد المعاملات في محطات الخدمة، وزيادة مبيعات الأطعمة والمشروبات.

وجاءت أرقام الشركة مدفوعة بالنمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارات وتأكيد اتفاقات البيع الجديدة لوقود الشركات التي وقعت العام الماضي.

وسرّعت أدنوك للتوزيع وتيرة تنفيذ استراتيجيتها للنمو خلال النصف الأول من العام 2022 بافتتاح 12 محطة خدمة جديدة في الإمارات، 4 منها في دبي، ليصل بذلك عدد محطاتها الداخلية إلى 472 محطة خدمة.

وفي السعودية، افتتحت الشركة 26 محطة خدمة جديدة خلال النصف الأول من العام ليصل إجمالي عدد محطاتها في المملكة إلى 66 محطة خدمة. وبذلك يبلغ العدد الكلي لمحطات الشركة 538.

وتنص سياسة شركة أدنوك للتوزيع لتوزيع الأرباح لعام 2022 على توزيع أرباح بحد أدنى يبلغ 2.57 مليار درهم (700 مليون دولار)؛ أي بما يقدّم عائد ربح سنوي بنسبة 4.8%، بناءً على سعر السهم البالغ 4.32 فلس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات