الأربعاء 10 أغسطس 2022 08:52 ص

قالت صحيفة "الأنباء" الكويتية، إنه من المتوقع أن تعلن الحكومة يوم الـ24 من سبتمبر/أيلول القادم، موعداً لإجراء الانتخابات النيابية في البلاد.

ونقلت الصحيفة المحلية، عن مصادر مطلعة، الأربعاء، أن مجلس الوزراء الكويتي من المقرر أن ينظر في مرسومي دعوة الناخبين وإجراء الانتخابات، في جلسته المقررة 15 أغسطس/آب الجاري.

وذكرت أنه من المتوقع أن يعلن خلال الاجتماع فتح باب تسجيل الراغبين في الترشح، يوم الأربعاء 17 أغسطس/آب الجاري ولمدة 10 أيام، على أن تجرى الانتخابات في 24 سبتمبر/أيلول المقبل.

وأوضحت أن الوقت "يجيز للحكومة تأجيل إصدار مرسوم الدعوة إلى اجتماع مجلس الوزراء إلى يوم الإثنين 22 أغسطس/آب الجاري، وفتح باب تسجيل المرشحين في اليوم التالي الموافق 24 أغسطس/آب الجاري ولمدة 10 أيام، على أن تجري الانتخابات في 24 سبتمبر/أيلول المقبل".

ومن المقرر أن تشهد البلاد انتخابات عامة جديدة بناءً على قرار أمير البلاد الشيخ "نواف الأحمد"، الصادر في يونيو/حزيران الماضي، بحل مجلس الأمة.

وجاء القرار بعد تأزم الخلاف بين البرلمان والحكومة التي استقالت للمرة الثالثة في أبريل/نيسان الماضي، وهو ما انعكس سلباً على الوضع الاقتصادي للبلاد.

وتم تعيين الشيخ "أحمد نواف الأحمد الصباح"، نجل أمير البلاد، رئيساً للوزراء، وقد أدّت الحكومة الجديدة اليمين القانونية في 2 أغسطس/آب الجاري.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات