حصد لاعب القوى القطري "معتز برشم"، الخميس، الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي، ضمن جولة موناكو للدوري الماسي لألعاب القوى، عاشر جولات موسم الاتحاد الدولي للعبة.

وحقق "برشم"، إنجازه بحصد المركز الأول بعد أن سجل ارتفاعاً قدره (2.30م)، مسجلا أول نجاح له بعد فوزه بالميدالية الذهبية للمسابقة في بطولة العالم لألعاب القوى بمدينة يوجين الأمريكية في شهر يوليو/ تموز الماضي.

 

 

وتفوق "برشم" على الكوري الجنوبي "وو سان يوك" صاحب المركز الثاني بفارق المحاولات، حيث أخطأ الكوري في إحداها وأجاد فيها "برشم"، فيما حل في المركز الثالث النيوزيلندي "كير هاميش" الذي سجل (2.25م).

وشارك الأولمبي القطري في جولة موناكو بعد مشاركة واحدةٍ هذا العام، في جولة الدوحة من الدوري الماسي، كما اعتذر عن المشاركة في جولة روما في يونيو/حزيران الماضي، بسبب تركيزه على بطولة العالم في ذلك الوقت.

يذكر أن "برشم" يملك الرقم القياسي للمسابقة في جولات الدوري الماسي، وثاني أفضل رقم في تاريخ مسابقة الوثب العالي (2.43م)، سجله عام 2014 في جولة بروكسل للدوري الماسي.

وبدأت جولات الدوري الماسي، وعددها 14 جولة، من الدوحة في مايو/أيار الماضي، وتختتم في مدينة زيورخ السويسرية في الثامن من سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع