البيت الأبيض يهنئ الكويت بتشكيل حكومتها الجديدة

الجمعة 12 أغسطس 2022 05:37 ص

هنأ البيت الأبيض الكويت، بمناسبة تشكيل حكومتها الجديدة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، أجراه مستشار الأمن القومي الأمريكي "جيك سوليفان"، الخميس، برئيس الحكومة الكويتية الجديدة الشيخ "أحمد نواف الأحمد الصباح".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" (رسمية)، عن "سوليفان"، نقله تهنئة الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بمناسبة تشكيل الحكومة الكويتية الجديدة.

فيما أكد رئيس الوزراء الكويتي، أن تلك التهنئة "تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية" بين الكويت والولايات المتحدة.

وفي 2 أغسطس/آب، أدت الحكومة الكويتية الجديدة، برئاسة الشيخ "أحمد النواف الصباح" اليمين الدستورية، أمام ولي العهد الشيخ "مشعل الأحمد الصباح".

وفي أبريل/نيسان الماضي، استقال الشيخ "صباح الخالد الحمد" للمرة الثالثة من رئاسة الحكومة في عهد أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد"، والرابعة منذ توليه المنصب، أواخر 2019، بسبب الخلافات المستمرة.

وأصدر أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد"، في 24 يوليو/تموز الماضي، قراراً أميرياً بتعيين نجله الشيخ "أحمد النواف" رئيساً للحكومة الجديدة.

وجاء تعيينه في هذا المنصب، بعد 3 أشهر من الترقب، لما ستسفر عنه مشاورات تعيين رئيس جديد للحكومة.

وتتوافق الولايات المتحدة والكويت، اللتان تعود علاقاتهما إلى 60 عاماً، في عديد من الملفات الإقليمية والدولية، أبرزها محاربة الإرهاب، والدعوات إلى وقف الحرب في اليمن.

ويرتبط البلدان بعلاقات اقتصادية واسعة، حيث جاءت الكويت بالمرتبة الثانية بين دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، وفق آخر الأرقام الرسمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت بايدن البيت الأبيض حكومة جديدة أحمد نواف جيك سوليفان

إعلان حكومة جديدة في الكويت بوجوه غالبيتها قديمة

الانتخابات غير كافية لكسر الجمود السياسي في الكويت.. لماذا؟