البحرين تشيع جثامين 3 من ضباطها قتلوا في عمليات التحالف العربي باليمن

الأربعاء 30 ديسمبر 2015 05:12 ص

شيعت مملكة البحرين مساء اليوم الأربعاء، جثامين 3 ضباط قتلوا خلال مشاركتهم ضمن صفوف قوات التحالف العربي في اليمن.

وكان المشير الركن الشيخ «خليفة بن أحمد آل خليفة» القائد العام لقوة دفاع البحرين في مقدمة مشيعي جثمان النقيب «مبارك الرميحي» في مقبرة الحنينية بالرفاع مع عدد من أسرة القتيل، وعدد من ضباط وأفراد قوة دفاع البحرين وجمع غفير من المواطنين البحرينيين والمقيمين.

وفي مقبرة المحرق تقدم وزير الدفاع البحريني الفريق الركن «يوسف الجلاهمة» جموع المشيعين للصلاة على جثمان النقيب محمد أمين عصر اليوم، وسط مشاركة رسمية وجمع غفير من المواطنين إلى جانب أسرة القتيل التي تلقت التعازي من وزير الدفاع البحريني وجموع المشيعين.

وفي مقبرة الحدّ تمت موارات جثمان القتيل الثالث في موكب تشييع تقدمه رئيس هيئة الأركان ولدفاع بمملكة البحرين الفريق الركن «ذياب بن صقر النعيمي» في تشييع القتيل الرقيب أول «حسن علي اسكندر» بمشاركة جموع غفيرة من المواطنين البحرينيين والمقيمن لأرض البحرين.

وكان المشير الركن الشيخ «خليفة بن أحمد آل خليفة» القائد العام لقوة دفاع البحرين في مقدمة مستقبلي جثامين القتلى الثلاثة عند وصولهم ظهر اليوم، إلى قاعدة عيسى الجوية على متن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني برفقة عدد من ضباط قوة دفاع البحرين، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وأمس الثلاثاء، أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين (الجيش البحريني)، مقتل 3 من الضباط المشاركين ضمن صفوف قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة السعودية في اليمن ضد المسلحين الحوثيين، وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح».

وقال الجيش البحريني، في بيان: «تعلن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين عن مقتل 3 من ضباط قوة دفاع البحرين المشاركين في الواجب الوطني المقدس، ضمن صفوف قوات التحالف العربي بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية».

وأضاف البيان، أن مقتل الضباط الثلاثة جاء خلال حادث بالحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

ولم يعلن البيان، توقيت الحادث على وجه الدقة، ولم يذكر المزيد عن ظروف مقتل الضابط، وما إذا كان الحادث عرضيا، أم يتعلق بأعمال قتالية.

وبعد حادث أمس، يرتفع عدد القتلى العسكريين البحرينيين في قوات التحالف إلى 7 أشخاص، بعد مقتل 5 بحرينيين في انفجار مخزن الأسلحة في مأرب باليمن في سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي 21 أبريل/نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه البحرين، انتهاء عملية «عاصفة الحزم» العسكرية التي بدأها في 26 مارس/آذار الماضي، وبدء عملية «إعادة الأمل»، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

 

  كلمات مفتاحية

البحرين اليمن التحالف العربي تشييع جثامين

البحرين تعلن مقتل 3 ضباط في عمليات التحالف العربي باليمن

الإمارات تعلن مقتل أحد ضباطها في اليمن

مقتل أول جندي سوداني ضمن قوات التحالف في اليمن

قوة بحرينية معززة بمدرعات تصل إلى عدن لحفظ الأمن

ارتفاع ضحايا تفجير معسكر «صافر» إلى 45 جنديا إماراتيا.. والبحرين تعلن مقتل 5 من جنودها

مقتل جندي بحريني ضمن قوات التحالف العربي جنوبي السعودية