شاب باكستاني يصبح مشهورا في بلاده والهند.. والسبب قناة يوتيوب (فيديو)

الأربعاء 17 أغسطس 2022 08:02 م

اكتسب شاب باكستاني شهرة ملحوظة في بلده وجارتها الهند، حيث تناولته وسائل الإعلام في البلدين، بعد أن حققت قناة له على "يوتيوب" نجاحا استثنائيا في لم شمل أسر فرقها التقسيم الحدودي بين الهند وباكستان والذي حدث عام 1947.

الشاب "ناصر ديلون"، أطلق قناته التي أسماها "بنجابي ليهار" عام 2016، بالتعاون مع صديق له، وتجتذب حاليا أكثر من 600 ألف متابع، وساعدت في لم شمل المئات عبر الحدود بين البلدين.

ويقول "ديلون"، وهو مسلم، إنه استلهم فكرة إطلاق قناة "بنجابي ليهار" من تجربة عائلته التي عانت من التقسيم الحدودي، بعد أن انتقل جده ووالده إلى باكستان من أمريتسار في ولاية البنجاب الهندية.

ويضيف: "عاش الاثنان حياة طيبة في باكستان، لكنهما كانا يحدوهما الأمل دوما في العودة إلى قريتهما في أمريتسار"، بحسب ما نقلته "بي بي سي".

بيد أنهما توفيا قبل أن تتحقق رغبتهما، وهو أمر ما زال يشعر "ديلون" بالذنب تجاهه.

وتصدرت "بنجابي ليهار" عناوين الصحف الهندية في يناير/كانون الثاني الماضي، عندما انتشر مقطع فيديو عن لقاء مؤثر جمع بين شقيقين بعد 74 عاما، كان أحد الأخوين، "سيكا خان"، قد بقي في الهند مع والدتهما، بينما انتقل الشقيق الآخر، "صادق خان"، إلى باكستان مع والدهما بعد التقسيم.

واجتمع الشقيقان بعد أن شاهد رجل من قرية "سيكا خان" نداء أطلقه شقيقه "صادق" من خلال مقطع فيديو نُشر على قناة "بنجابي ليهار".

ويتابع القناة حاليا ما يربو على 600 ألف، ويقول "ديلون" إن طلبات من أناس في الهند وباكستان تنهال على القناة بحثا عن أفراد أسرة مفقودين.

ويقول: "يتواصل معنا الناس أيضا للعثور على منازل أجدادهم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قناة يوتيوب باكستان الهند

باكستان تدرس إغلاق مجالها الجوي والبري أمام الهند