الخميس 18 أغسطس 2022 11:38 ص

أعلنت شركة "G42" الإماراتية، التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، عن إطلاق صندوق التوسع  الجديد، بقيمة 10 مليارات دولار.

ووفق بيان صادر عن الشركة، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، فإن الصندوق الجديد يستهدف نموا تكنولوجيا عالميا، تم تشكيله في شراكة استراتيجية مع صندوق أبوظبي للتنمية "ADG".

وسيعمل الصندوق التوسعي لـG42، كمستثمر في قطاع الأسهم، على أن يوجه حصة كبيرة من الاستثمارات للمناطق ذات النمو المرتفع، وإلى جانب توفير الدعم الاستثماري، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" (رسمية).

وأضاف البيان: "ستعزز G42 أصولها التشغيلية ونظامها للشركات العاملة لتسريع خلق القيمة عبر محفظة استثمارات التابعة للصندوق التوسعي".

وستتركز الاستثمارات على التقنيات الحديثة التي ستشكل المشهد الاقتصادي العالمي في العقود القادمة، مثل تقنيات الحوسبة والاتصالات، والتنقل الذكي، والتكنولوجيا النظيفة ومصادر الطاقة المتجددة، والبنية التحتية الرقمية، والمواد الجديدة، والأكوان المتعددة، والتكنولوجيا المالية، والرعاية الصحية، وعلوم الحياة.

ويضع الصندوق ضمن أولوياته الاستثمارية مختلف التقنيات التي تسهم في بناء وتطوير مستقبل الاقتصاد العالمي في السنوات القادمة، مثل تقنيات الحوسبة والاتصالات.

من جانبه، قال "بينج شياو"، الرئيس التنفيذي للمجموعة رئيس لجنة الاستثمار في صندوق "G42" الاستثماري التوسعي الجديد: "تكللت مسيرة المجموعة بالعديد من قصص النجاح عبر مختلف القطاعات، والتي ساهمت في مواجهة بعض من أصعب التحديات التي تواجه عملاءنا".

وأضاف: "من خلال الأسس الراسخة التي أرستها أعمال مجموعتنا والدعم الذي يوفره شريكنا الاستراتيجي صندوق أبوظبي للنمو، ستتوّج المرحلة المقبلة من عمليات G42 بقدرتنا على تمكين وإطلاق العنان لمشروعات واعدة جديدة حول العالم".

في وقت قال "خليفة السويدي" الرئيس التنفيذي لصندوق أبوظبي للنمو وعضو لجنة الاستثمار في الصندوق الاستثماري الجديد: "انطلاقاً من موقعنا كهيئة استثمارية تركّز على التنمية، يسرنا أن نتعاون مع مجموعة G42 التي تمثّل شريكاً استثمارياً يتميز بمعرفة عميقة بالتقنيات الناشئة والمتطلبات التشغيلية للنمو العالمي وتعزيز القيمة".

وأضاف: "يعد صندوق G42 الخيار الأنسب لاستراتيجيتنا الاستثمارية، حيث يوفر الدعم لفريق الابتكار والإدارة ضمن الشركات ذات التنظيم الجيد".

وتعمل "G42" على تطوير حلول تكنولوجية واسعة التأثير بالاستفادة من قدراتها في مجال الحوسبة السحابية وأبحاثها الأساسية والتطبيقية في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف إيجاد حلول لأكثر مشكلات العالم تعقيداً.

يذكر أن "G42" والشركات التابعة لها وقعت مؤخراً العديد من الشراكات الاستراتيجية واتفاقيات الاستثمار، بما فيها الشراكة بين "G42" للرعاية الصحية وأكسفورد نانوبور تكنولوجيز، وهي شركة متخصصة في مجال التسلسل الجيني ومقرها المملكة المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد