الخميس 18 أغسطس 2022 11:52 ص

أعلنت فلسطين، الخميس، أنها بدأت إجراءات عملية للإعلان عن قائمة منظمات يهودية وإسرائيلية لوضعها على قوائم الإرهاب، ومطالبة المجتمع الدولي بعدم التعامل معها.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني، "رياض المالكي" في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: إن "العمل جارٍ لاستكمال الإجراءات القانونية لوضع المنظمات اليهودية على قوائم الإرهاب".

وأضاف: "سنعمل على حشد الدعم الدولي لتصنيف المؤسسات اليهودية كمنظمات إرهابية، ومطالبة المجتمع الدولي بعدم التعامل معها، بحيث سيتم الإعلان عن هذه القائمة، في الوقت المناسب".

وأشار "المالكي" إلى أن "التقرير الشهري لدولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية، سيتضمن ملف إغلاق سلطات الاحتلال مقرات تلك المؤسسات الفلسطينية، رغم رفض الدول الأوروبية التصنيف الإسرائيلي".

وأوضح أن "من بين الخطوات الفلسطينية، التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، للحصول على قرار يطلب من محكمة العدل الدولية إبداء رأيها في طبيعة الوجود العسكري الإسرائيلي، سواء أكان دولة فصل عنصري أم سلطة احتلال".

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت، صباح الخميس، مجموعة مؤسسات وجمعيات حقوقية فلسطينية في مدينة رام الله عقب إعلان وزير الجيش الإسرائيلي، "بيني جانتس"، مساء أمس الأربعاء، عن تصنيف 3 جمعيات فلسطينية بأنها إرهابية.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مقار مؤسسات حقوقية في رام الله صنفتها السلطات الإسرائيلية سابقا على أنها منظمات إرهابية، وذلك في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع