صور زوجة السفير العراقي بالأردن مع راغب علامة تثير ضجة.. ماذا حدث؟

السبت 20 أغسطس 2022 03:02 م

تسبب المطرب اللبناني "راغب علامة"، في إحراج كبير للسفير العراقي بالأردن "حيدر العذاري"، بعد أن نشر صوراً تجمعه مع زوجة السفير "ميسم الربيعي"، أثناء إقامته حفلاً فنياً في منزله، قبل أن تتدخل الخارجية العراقية وتعلن اتخاذ إجراءات ضد سفيرها.

وشكلت تلك الصور محور حديث النشطاء العراقيين، الذين أبدوا استغرابهم واستياءهم من وضعيات زوجة السفير التي احتضنت الفنان اللبناني وتفاعلت معه بنظرات "عاطفية" و"غير لائقة"، وفق ما وصفها الناشطون.

وكثرت التعليقات الناقدة للسفير الذي ظهر ببعض الصور، إلى جانب زوجته التي كانت أقرب إلى "علامة" منه، وهو ما اعتبره البعض "تصرفًا غريبًا من السفير، وينم عن انعدام غيرة منه على زوجته".

وانتقد رواد منصات التواصل الاجتماعي في العراق تلك الصور واعتبروها مسيئة للدبلوماسية العراقية، في حين طالب آخرون بضرورة قيام وزارة الخارجية العراقية بمحاسبة السفير العراقي في الأردن.

من جانبها، أبدت وزارة الخارجية العراقية، السبت، اهتمامها الكبير بشأن صور السفير العراقي في الأردن مع المطرب اللبناني.

وقالت في بيان: "نُتابعُ باهتمام ما تمَّ تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من صورٍ تعنى بسفير جُمهُوريَّة العراق في المملكةِ الأردنيّة الهاشميّة، كما تلفت الوزارة عناية وسائل الإعلام والرأي العام إلى أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزِّز قيم الدبلوماسيّة العراقيّة".

ولم تذكر الوزارة تفاصيل أخرى حول طبيعة الإجراء.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق راغب علامة السفير العراقي بالأردن صور

رايتس ووتش ترد على تغزل راغب علامة بإصلاحات بن سلمان

العراق يستدعي سفيره بالأردن بعد أزمة صور زوجته مع راغب علامة

معلقا بآية قرآنية.. راغب علامة يوضح موقفه من أزمة الصور

راغب علامة يثير الجدل من جديد.. ما السبب؟

دبلوماسي عراقي يشاهد مبارة كرة قدم في الأمم المتحدة.. والخارجية تعلق