راغب علامة يثير الجدل من جديد.. ما السبب؟

الأربعاء 24 أغسطس 2022 04:52 م

بعد الجدل الكبير الذي أثارته صور للفنان اللبناني "راغب علامة" بضيافة سفير العراق لدى الأردن وزوجته، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور قيل إنها مقتطعة من فيديو جديد نشرته زوجة السفير تتغزّل فيه بالفنان اللبناني.

إلا أنّ السيّدة الظاهرة في الصورة ليست زوجة السفير، بل سيّدة عراقيّة أخرى ندّدت باستخدام صورها في هذا السياق المضلّل.

ويبدو في الصورة سيّدة وإلى جانبها الفنان اللبنانيّ "راغب علامة". وجاء في التعليقات المرافقة "صور متداولة لامرأة -يُقال- إنها زوجة سفير العراق بالأردن تنشر مقطع فيديو جديد مثير للجدل وتتغزل براغب علامة: (إنسان كامل الجمال)".

بدأ انتشار هذه الصور بعد أيام على نشر الفنان اللبناني "راغب علامة" على حسابه على تويتر صوراً جمعته مع السفير وزوجته كانت قد أثارت جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل الأمر ببغداد إلى استدعاء سفيرها من الأردن. 

وعلّق كثر على المفارقة المتعلّقة بسوء الوضع الاجتماعي والسياسي في العراق الذي يعاني سكّانه من البطالة والفقر ونقص الخدمات، في مقابل رفاهية يرون أن الطبقة السياسية تتمتّع بها.

واعتبر ناشطون عبر الإنترنت أن الصور "غير لائقة" بشخصية دبلوماسية، بينما انتقد البعض في المقابل الهجوم الذي تعرّضت له زوجة السفير إثر تلك الصور في مجتمع لا يزال محافظاً إلى حدّ كبير. 

كما تعرّض البعض لزوجة السفير بكلمات نابية وشتائم بسبب ظهورها في الصور قريبة جداً من "راغب علامة".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية في بيان في وقت متأخّر السبت أنها استدعت سفيرها في الأردن "حيدر العذاري" إلى بغداد، بعد أن قالت في وقت سابق إنها تتابع "باهتمام ما تمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من صور تُعنى بسفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية". 

وأضافت أنها "ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت وبما يعزّز قيم الدبلوماسية العراقية".

إلا أنّ هذه الصور لا علاقة لها بكلّ ذلك.

فالسيّدة الظاهرة في الصور عراقيّة اسمها "إيناس النداوي" وتعرّف عن نفسها عبر حسابها على إنستغرام أنها رئيسة اللجنة الإعلامية في مركز "الجودة" السعودي وعضو في الهلال الأحمر الإماراتي.

وكانت السيدة نشرت مقطع الفيديو هذا الذي اقتطعت منه الصور في يناير 2020 برفقة "راغب علامة" وهي تتوجّه إليه بكلمات لطيفة.

وندّدت السيّدة بالمنشورات المتداولة التي تدّعي أنّها زوجة السفير العراقي لدى الأردن من خلال خاصيّة "ستوريز" نشرتها عبر تطبيق إنستغرام.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

العراق الأردن راغب علامة السفير العراقي بالأردن

صور زوجة السفير العراقي بالأردن مع راغب علامة تثير ضجة.. ماذا حدث؟