مصر.. مدينة الإنتاج الإعلامي تنفي استحواذ السيادي السعودي على حصة بأسهمها

الأحد 21 أغسطس 2022 10:43 ص

أوقفت البورصة المصرية، الأحد، التداول على أسهم الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي (حكومية)، بعد تداول خبر استحواذ الصندوق السعودي على حصة فيها، والذي سارعت الشركة بنفيه.

ووفق صحف محلية، فإن بورصة مصر، أصدرت قرارا بوقف التداول على أسهم الشركة، لحين الإطلاع على خبر نشرته صحيفة "الشروق" (خاصة)، تحت عنوان "صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم الاستثمار في شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي".

إلا أن الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، نفت الخبر وما تردد بشان عزم صندوق الاستثمارات العامة السعودي السيادي الاستحواذ على حصة في الشركة.

وقالت في بيانها للبورصة خلال جلسة التداول، إن الشركة ليس لديها علم أو ما يفيد بشأن هذا الخبر.

كانت صحيفة "الشروق"، ذكرت في خبر لها السبت، أن الشركة السعودية المصرية للاستثمار، التابعة للصندوق السيادى السعودى، تعتزم شراء حصة أقلية تتراوح ما بين 10-25% من أسهم رأسمال الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وذلك عبر آلية الصفقات من الحجم الكبير.

وتملك الهيئة الوطنية للإعلام 45.28% من أسهم رأسمال الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، فيما يملك بنك الاستثمار القومي حصة تقدر بـ18.78%، ويملك البنك الأهلي المصري 5%.

وكانت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، التابعة للصندوق السيادى السعودى، استحوذت الشهر الجاري، على حصص أقلية فى شركات أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، ومصر لإنتاج الأسمدة، والإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وإى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، بقيمة 1.3 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مدينة الإنتاج الإعلامي الصندوق السيادي السعودية مصر

مصر.. صندوقا قطر والسعودية يتحركان نحو استحواذات جديدة

شركة سعودية تتجه للاستحواذ الكامل على مستشفى في مصر

الاستحواذات السعودية في مصر.. شراء للديون أم للشركات الرابحة؟

السيادي السعودي يعتزم شراء 30% من شركة المسافر السياحية