Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

غيابيا.. حكم قضائي جديد بسجن النائب التونسي ياسين العيّاري

بسبب مقابلة مع والد أميني.. إدانة صحفية إيرانية دون جلسة محاكمة

إسرائيل تعتقل 400 فلسطيني منذ مطلع 2023

"كبش فداء".. شقيق سعودي محتجز بالمغرب يكشف سبب إصرار الرياض على تسلمه

السيسي في نيوديلهي.. العفو الدولية تطالب مصر والهند بالتوقف عن قمع المعارضة

Ads

لانتقاده هيئة الترفيه.. الاستئناف السعودية تؤيد سجن إمام الحرم المكي 10 سنوات

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 07:26 ص

أكد حساب "معتقلي الرأي"، المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، الثلاثاء، تأييد محكمة الاستئناف السعودية لسجن إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ "صالح آل طالب"، 10 سنوات.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الحساب عبر "تويتر"، مشيرا إلى أن قرار محكمة الاستئناف جاء لنقض قرار المحكمة الجزائية المتخصصة التي قضت ببراءة الشيخ "آل طالب" من التهم المنسوبة إليه.

 

 

وأثار الحكم جدلا واسعا، خاصة أن الشيخ "آل طالب" عمل 3 سنوات قاضيا في المحكمة الكبرى والمستعجلة بالرياض، كما عمل في محاكم بمحافظات أخرى، وكان قاضيا في المحكمة الكبرى بمكة المكرمة إلى حين اعتقاله قبل 4 سنوات.

واعتقلت السلطات السعودية، الشيخ "آل طالب" (48 عاما)، في أغسطس/آب 2018، ولم يتم إصدار أي توضيح رسمي لسبب اعتقاله، في حين قالت منظمات حقوقية إن اعتقال "آل طالب" جاء بعد إلقائه خطبة عن ضرورة "إنكار المنكر".

وجاء اعتقال "آل طالب" عقب تداول مقطع صوتي له هاجم فيه انتشار الحفلات التي تقيمها هيئة الترفيه وما يعتريها من اختلاط بين الرجال والنساء.

ووفقا للتسجيل المتداول، فقد توجه الشيخ "آل طالب" بصرخة نذير، متسائلا: "يا أيها المسلمون، ما الذي غيركم حتى بتنا نرى التزاحم على أماكن اللهو والطرب؟ ما الذي حل بكم حتى بتنا نرى النساء والفتيات يتراقصن مع الشباب جنبا إلى جنب في منظر والله تقشعر منه الأبدان وترتجف منه القلوب؟ ما الذي دهاكم فقست قلوبكم وجفت مشاعركم وتبدلت أحاسيسكم فبتم ترقصون على جثث قتلى حربكم المدافعين عن دينكم ومقدساتكم وبلادكم؟".

يذكر أن السلطات السعودية تعتقل عشرات الدعاة، جلهم منذ صيف العام 2017، ووجهت إليهم تهما مختلفة، وقضت بسجن بعضهم سنوات طويلة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية محكمة الاستئناف صالح آل طالب

السعودية تعتقل إمام الحرم "صالح آل طالب" بسبب خطبة

محكمة سعودية تقضي بسجن ناشط اجتماعي لمدة 18 عاما

السعودية.. ملابس عارية على بعد أمتار من الحرم النبوي تثير غضبا