الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 07:01 م

أثار مقطع فيديو انتقادات في السعودية بعد أن أظهر أحد المحلات يعرض ملابس عارية على دُمى، على بعد أمتار قليلة من المسجد النبوي بالمدينة المنورة، فيما قال متابعون إن السلطات تحركت لإزالة تلك المخالفة.

وأظهر المقطع، الذي صورته سيدة أجنبية مسلمة، أحد محلات الملابس الموجودة بجوار إحدى بوابات المسجد النبوي، وهو يعرض دمى "مانيكانات" ووضع عليها ملابس عارية، حيث عبرت السيدة المسلمة عن صدمتها واستغرابها من الأمر.

واستنكر مغردون وجود هذا المحل أمام بوابة المسجد النبوي، معبرين عن أساهم بأن من استفزه الأمر ليس من أبناء البلد، ولكن أجنبية مسلمة.

وطالب البعض السلطات باحترام مكانة الحرم وقدسيته.

وعقب تداول الفيديو، كشف الإعلامي السعودي "ماجد الصقيري" عن تدخل الجهات المختصة، وقيامها بإزالة المخالفة.

وقال في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، مرفِقاً بها صوراً للمحلات التجارية التي تم تصويرها، وقد أزالت المخالفات: "بعد فيديو انتقدت من خلاله زائرة عرض بعض الملابس بطريقة غير لائقة في واجهات بعض المعارض جوار المسجد النبوي الشريف، الجهات المختصة في المدينة المنورة تُزيل المخالفة وتؤكد على عدم عرض مثل هذه الملابس في الواجهات الزجاجية".

وتعيش السعودية انفتاحا على المستوى الاجتماعي أقره ولي العهد "محمد بن سلمان" عقب تقليص صلاحيات الهيئات الدينية، لاسيما هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي كان موكلا إليها ضبط تلك المخالفات وغيرها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات