مصرع 3 وإصابة 11 جراء قصف «حوثي» على جازان السعودية

الجمعة 1 يناير 2016 08:01 ص

أعلنت السلطات السعودية مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 11 آخرين، أمس الخميس؛ جراء قصف شنته ميليشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس اليمني السابق، «على عبدالله صالح»، على أحد البلدات في محافظة صامطة، التي تتبع منطقة جازان، جنوب غربي السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان، الرائد «يحيي عبدالله القحطاني»، إن فرق الدفاع المدني باشرت «الساعة 12:40 من مساء الخميس، بلاغاً يفيد بسقوط عدد من المقذوفات من داخل الأراضي اليمنية على الأحياء السكنية ببلدة الموسم في محافظة صامطة، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأوضح أن الحادث نتج عنه وفاة ثلاثة أشخاص، بينهم طفلان، وإصابة 11 آخرين، بينهم 9 أطفال، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، دون أن يحدد درجة إصابتهم.

وتشهد المناطق الجنوبية من السعودية، المحاذية للحدود مع اليمن، هجمات متكررة من جانب ميليشيات «الحوثي» و«صالح»؛ وذلك منذ بدء الحملة العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده الرياض ضدهم منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وأسفرت هذه الهجمات عن مصرع العديد من السعوديين والأجانب سواء من العسكريين أو المدنيين.

ومؤخرا، صعدت هذه الميلشيات من قصفها للمملكة؛ حيث أطلقت تجاهها صواريخ بالستية، اعترض الجيش السعودي العديد منها؛ ما أثار المخاوف بشأن إمكانية وصول هذه الصواريخ إلى مؤسسات حيوية تقع في المناطق الجنوبية للسعودية. 

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن قصف حوثي جازان

السعودية تنفي نقل مطار نجران بعيدا عن مرمى القصف الحوثي

مقتل وإصابة 3 أشخاص في نجران جراء قصف من الأراضي اليمنية

مقذوفات حوثية تقتل امرأتين وتصيب 5 من أسرة واحدة في جازان

إصابة 8 بينهم طفلان إثر تعرض جازان لقصف من داخل الأراضي اليمنية

جماعة الحوثي تعلن تصنيع صواريخ جديدة تستخدمها في قصف السعودية

إصابة 3 مقيمين باكستانيين إثر مقذوف حوثي على جازان السعودية

القوات السعودية تضبط أسلحة وقذائف على الحدود مع اليمن

السعودية.. «حرس الحدود» يؤكد على منع الاقتراب من المناطق الحدودية