محمد بن زايد يصل إلى اليونان في زيارة رسمية (صور)

الخميس 25 أغسطس 2022 05:26 م

وصل الرئيس الإماراتي، الشيخ "محمد بن زايد"، الخميس، إلى العاصمة اليونانية أثينا، في زيارة رسمية.

ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، جرت مراسم استقبال رسمية لـ "بن زايد"، وعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليونان.

ويرافق "محمد بن زايد" وفدا يضم عددا من كبار المسؤولين.

وبعد وصوله، أجرى "بن زايد" محادثات مع رئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، حول مختلف مسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما، بحسب الوكالة الإماراتية.

وعقب ذلك، عقد "بن زايد" لقاء مع رئيسة اليونان "كاترينا ساكيلا روبولو".

وأكدت "ساكيلا روبولو" أن اليونان تعتبر الإمارات شريكا استراتيجيا، مضيفة أن البلدين لديهما رؤية مشتركة نحو السلام والأمان والرفاهية في المنطقة.

وأضافت أنه خلال السنوات الأخيرة جرى تعزيز العلاقات بين البلدين، معربة عن ثقتها في وجود فرص إضافية كثيرة من أجل تعزيز هذه العلاقات في مجالات عدة، حسب (وام).

من جانبه، عبر "محمد بن زايد" عن سعادته بالتطور المتزايد الذي تشهده العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أنه رغم تحدي جائحة كورونا إلا أن التبادل التجاري خلال العامين الأخيرين ارتفع نسبة 17%.

ويرى مراقبون أن الزيارة الحالية لـ"بن زايد" تهدف إلى تقديم تطمينات لليونان، بعد التقارب الكبير في العلاقات بين أبوظبي وأنقرة.

وكانت الإمارات قد نسجت في 2020 تحالفا مع اليونان، والذي صاحبه رخم كبير، بسبب توتر العلاقات بين الإمارات وتركيا، الخصم اللدود لليونان.

وانخرطت الإمارات في سياسات لتعميق التحالف مع اليونان، وهو التحالف الذي شمل مصر وقبرص، وهي الدول التي جمعتها أيضا علاقات متوترة بتركيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية اليونانية محمد بن زايد كيرياكوس ميتسوتاكيس

أول زيارة.. رئيس وزراء اليونان من قطر: أتطلع لجذب استثمارات مميزة

أكاديمي إماراتي: زيارة بن زايد لليونان رسالة طمأنة بعد التقارب مع تركيا