أسعار النفط تتراجع مع احتمال عودة النفط الإيراني ورفع الفائدة

الخميس 25 أغسطس 2022 06:56 م

تراجعت أسعار النفط بنحو دولارين للبرميل، الخميس، في تعاملات متقلبة مع استعداد المستثمرين لاحتمال عودة صادرات النفط الإيرانية الخاضعة للعقوبات إلى الأسواق العالمية وبسبب مخاوف من أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية إلى إضعاف الطلب على الوقود.

وانخفض خام برنت 1.88 دولار أو 1.9% ليبلغ عند التسوية 99.34 دولارا للبرميل. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.37 دولار، أو 2.5% إلى 92.52 دولار للبرميل عند التسوية.

ولا تزال المحادثات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وإيران لإحياء الاتفاق النووي مستمرة، وتقول طهران إنها تلقت ردا من واشنطن على النص "النهائي" الذي صاغه الاتحاد لإحياء الاتفاق.

كما يترقب المستثمرون تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي "جيروم باول" المتوقع أن يلقي خطابا في مؤتمر السياسات النقدية السنوي في جاكسون هول بولاية وايومنج.

وقال المحلل في برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو "فيل فلين": "السوق قلقة بعض الشيء مما سيقوله جيروم باول غدا (الجمعة) بشأن رفع أسعار الفائدة".

ومن المتوقع أن يلخص "باول" موقف المجلس في معركته لكبح التضخم، بما يشمل معلومات حول مسار رفع سعر الفائدة على المديين الطويل والقصير.

ولامس الخامان أعلى مستوياتهما في ثلاثة أسابيع يوم الأربعاء بعد أن أشار وزير الطاقة السعودي الأمير "عبدالعزيز بن سلمان" يوم الإثنين إلى احتمال خفض تكتل أوبك+ الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها الإنتاج لدعم الأسعار.

كما أدى انخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات النفطية الأمريكية إلى زيادة الضغوط التصاعدية على الأسعار. وانخفضت مخزونات النفط بمقدار 3.3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 19 أغسطس/آب إلى 421.7 مليون برميل، وهو ما يفوق متوسط توقعات المحللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 933 ألف برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين الأمريكية 27 ألف برميل إلى 215.6 مليون برميل مقارنة مع توقعات سابقة بانخفاض قدره 1.5 مليون برميل.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط تراجع أسعار النفط

توقعات رفع الفائدة في أمريكا تهبط بأسعار النفط والذهب

أسعار النفط تخفض بورصتي أبوظبي ودبي 

أسعار النفط ترتفع بسبب إشارات إلى احتمال خفض أوبك الإنتاج

بلومبرج: 93 مليون برميل نفط إيراني جاهزة لدخول الأسواق الدولية