الإمارات تسير جسراً جوياً لإغاثة منكوبي السيول والفيضانات بالسودان

السبت 27 أغسطس 2022 02:28 م

أعلنت الإمارات، تسيير جسر جوي إلى السودان، لنقل كميات كبيرة من المساعدات ومواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية للمتضررين من السيول والفيضانات.

وفق وكالة الأنباء الإماراتية، فقد غادرت أولى طائرات الجسر الجوي، حاملة 30 طناً من المواد الإيوائية المتنوعة، تعقبها 3 طائرات أخرى تباعاً.

ولفتت إلى أن تسيير الجسر الجوي، جاء بناء على توجيهات من رئيس الإمارات الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، ومتابعة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ "حمدان بن زايد".

وتشرف هيئة الهلال الأحمر على نقل هذه المساعدات التي يستفيد منها أكثر من 140 ألف مستفيد من المتأثرين والنازحين في عدد من الولايات السودانية الأشد تأثراً من تداعيات الكارثة، مثل ولاية نهر النيل وولاية الخرطوم وولاية الجزيرة.

وتتضمن المساعدات حوالي 10 آلاف خيمة و28 ألفاً من الطرود الغذائية والصحية و120 طناً من المواد الإيوائية المتنوعة، بجانب مواد إغاثية عاجلة بهدف المساهمة في دعم السكان المتضررين وعائلات الضحايا وتحسين ظروفهم المعيشية، ومساندة الجهود السودانية والمؤسسات المعنية في احتواء والتخفيف من الأزمة.

وسقط أكثر من 80 سودانيا، جراء السيول منذ يونيو/حزيران الماضي، حيث تأثرت معظم ولايات السودان (18 ولاية) بالسيول والفيضانات، ما عدا ولاية الخرطوم.

وسبق أن أعلنت الأمم المتحدة، تضرر نحو 136 ألف سوداني بمختلف مناطق البلاد، جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو إلى أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة.

وعادة ما تغمر مياه السيول والفيضانات المزارع والقرى على ضفاف النيل الأزرق خاصة في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/آب، مواسم هطول الأمطار التي عادة ما تؤدي إلى تلف الزراعة وانهيار المباني.‎ 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سيول السودان سيول السودانالسودان سيول مساعدات

بعد قطر.. مساعدات إماراتية وسعودية للسودان لمواجهة الفيضانات

مساعدات قطرية لمتضرري السيول والأمطار بالسودان

سيول السودان.. تضرر 226 ألفا وارتفاع القتلي لـ99