مع ذكرى هجمات سبتمبر.. مسابقة جولف تمولها السعودية تثير جدلا بنيويورك

الاثنين 29 أغسطس 2022 08:57 م

طالبت أسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول، عمدة مدينة نيويورك "إريك آدامز"، بإلغاء الدعوة الموجهة إلى مسابقة جولف تمولها السعودية، والمزمع عقدها بالمدينة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك قبيل أيام من إحياء الذكرى الـ21 للحدث الدامي.

وقال "بريت إيغلسون"، مؤسس مجموعة "العدالة لـ11 سبتمبر"، وابن أحد ضحايا الهجمات: إن المجموعة تدعو "عمدة مدينة نيويورك إلى الابتعاد عن غراوند زيرو وأي نصب تذكاري لـ11 سبتمبر، ما لم يلغ مكتبه موافقته على سلسلة أرامكو للجولف، الممولة سعوديًا والقادمة إلى مدينة نيويورك في أكتوبر بملعب ترامب لينكس".

وبحسب الموقع الرسمي للبطولة، من المقرر أن تُقام بطولة جولف السيدات ضمن سلسلة "أرامكو"، في نيويورك بالفترة من 13 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول.

ولا يشير الموقع الرسمي إلى مكان إقامة البطولة في نيويورك.

وسلسلة بطولات أرامكو للفرق تمولها شركة النفط الحكومية السعودية "أرامكو"، وهي نفس المنظمة التي ترعى بطولة "ليف جولف"، الممولة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وأضاف "إيغلسون" لوكالة "CNN": "هذا الخبر تم الكشف عنه قبل أقل من أسبوعين من ذكرى 11 سبتمبر وفي أعقاب بطولة LIV في بدمينستر"، واصفا الأمر بأنه "فظيع ".

من جانبه، قال "فابيان ليفي"، السكرتير الصحفي لعمدة نيويورك للشبكة: "بينما نختلف مع قيم منظمة ترامب، لا يمكننا حظر تطبيقها قانونًا".

وقال مسؤولو المدينة إنه تم الاتفاق على هذه البطولة خلال إدارة العمدة السابق "بيل دي بلاسيو"، وإن الإدارة الحالية لا يمكنها كسر الاتفاقية.

ورغم مرور 21 عاما على هجمات 11 سبتمبر، ما زالت مزاعم تواطؤ الحكومة السعودية تُثار من حين لآخر في أمريكا، لكن حكومة الرياض نفت أي ضلوع لها في الهجمات.

وقالت لجنة الحادي عشر من سبتمبر التي شكلها الكونجرس في عام 2004، إنها لم تجد "أي دليل على أن الحكومة السعودية كمؤسسة، أو كبار المسؤولين السعوديين، مولوا بشكل فردي تنظيم القاعدة".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

هجمات 11 سبتمبر بطولة غولف السعودية نيويورك

أمريكا تعتزم كشف داعم لهجمات سبتمبر على صلة بالحكومة السعودية

بايدن يشارك بإحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر: يوم غيّر أمريكا