أكاديمي مقرب من رئيس الإمارات يدعو لفتح قنصلية بعدن والاعتراف بالانفصاليين

الأربعاء 31 أغسطس 2022 01:25 م

دعا الأكاديمي الإماراتي، "عبدالخالق عبدالله"، المقرب من دوائر السلطة في أبوظبي، الثلاثاء، إلى فتح قنصلية لبلاده في مدينة عدن، جنوبي اليمن، والاعتراف بسلطة الانفصاليين الموالين لأبوظبي هناك.

وكتب "عبدالله" عبر "تويتر"، مغردا: "قد يكون من المناسب فتح قنصلية إماراتية في عدن الآن، لأسباب عدة، منها دعم الحكومة اليمنية التي تتخذ عدن عاصمة مؤقتة، ودعم الاستقرار الأمني النسبي في الجنوب، ودعم مجلس انتقالي أكد شرعيته وحضوره".

وأضاف المستشار السابق لرئيس الإمارات "محمد بن زايد" سببين آخرين، هما " الاستعداد لما بعد حرب اليمن وتأكيد حضور الإمارات وتشجيع دول أخرى للاعتراف بالأمر الواقع"، في إشارة إلى الاعتراف بسلطة المجلس الانتقالي الانفصالي الذي تشكل بدعم إماراتي، ويسيطر على عدد من مدن الجنوب اليمني.

 

 

وجاءت تصريحات الأكاديمي الإماراتي بعد ساعات من زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، "رشاد العليمي"، لمقر العمليات المشتركة التابعة للتحالف بقيادة السعودية، في العاصمة الرياض.

وفي الأسابيع الماضية، شهدت محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، معارك عنيفة بين قوات حكومية وأخرى موالية للإمارات، حيث تمكنت الأخيرة بغطاء جوي إماراتي من السيطرة على مدينة عتق، المركز الإداري للمحافظة، والتمدد نحو محافظة أبين المجاورة لها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالخالق عبدالله عدن أبوظبي رشاد العليمي

عبدالخالق عبدالله: عودة السفير الإماراتي لإيران تخفف التوتر بالمنطقة

وزيران: توقف الاتصالات في عدن بعد ساعات من عودتها

الإمارات تسرع استراتيجية السيطرة على البحر الأحمر دون مشاورة السعودية.. ما القصة؟

كاميرات مراقبة في عدن.. تسلل إماراتي جديد في اليمن