صحيفة: باريس سان جيرمان يعرض نيمار على تشيلسي

الأربعاء 31 أغسطس 2022 04:00 م

يبدو أن الأنباء حول وجهة نجم باريس سان جيرمان، البرازيلي "نيمار دا سيلفا" الجديدة ستكوت شبه محسومة لصالح تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي توشك على الانتهاء. 

حيث  ذكرت صحيفة "ذا صن" أن الفريق الباريسي عرض نجمه البرازيلي على مسؤولي تشيلسي قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية، مؤكدا أنه مستعد لتركه يرحل.

وحسب الصحيفة، فإن تشيلسي يملك فرصة ضم النجم البرازيلي الذي حاول التعاقد معه سابقا في 2010، قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية، والتي تنتهي قبل منتصف ليل الخميس بساعة، ويحتاج للتوصل لاتفاق مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويبحث الألماني "توماس توخيل" عن تعزيز صفوف تشيلسي بمهاجم، بعد البداية السيئة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تلقى الفريق هزيمتين في 5 لقاءات آخرها أمام ساوثهامبتون 2-1، الثلاثاء.

ودرب الألماني "توماس توخيل"، النجم البرازيلي "نيمار" حين كان مدربا لباريس سان جيرمان، واعترف سابقا بكون اللاعب صعب تدريبه بسبب سلوكه داخل الملعب وخارجه.

وأنفق المالك الجديد لتشيلسي، الملياردير الأمريكي "تود بويلي" 150 مليون جنيه إسترليني لضم صفقات جديدة، كان آخرهم التعاقد مع المدافع الفرنسي "ويسلي فوفانا" من ليستر سيتي مقابل 70 مليون جنيه إسترليني، ومستعد لصرف المزيد لتقوية الفريق وجعله قادرا على المنافسة على الألقاب.

وقدم "نيمار" بداية موسم جيدة رفقة باريس سان جيرمان، حيث سجل 8 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 5 لقاءات فقط، لكنه اصطدم بزميله النجم الفرنسي "كيليان مبابي" في قضية ضربة الجزاء أمام مونبيليه، التي كشفت أيضا عن معرفة البرازيلي بطلب النجم الفرنسي التخلص منه خلال مفاوضات تجديد عقده.

ويواجه باريس سان جيرمان، حسب الصحيفة البريطانية، مشكلة احترام قوانين اللعب المالي النظيف ومهدد بعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ولذلك فهو مستعد للتخلي عن النجم البرازيلي قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

ويحتاج تشيلسي للتحرك بسرعة وتقديم عرض مالي مهم للفريق الفرنسي، إن رغب في حسم الصفقة في الساعات الأخيرة رغم صعوبة الأمر لضيق الوقت، حسب "ذا صن".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قالت، في مايو/أيار الماضي، أنّ نادي تشيلسي مهتم بالتعاقد مع "نيمار"، لاعب باريس سان جيرمان، خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية.

ويتربط "نيمار" بعقد مع باريس سان جيرمان حتّى العام 2025، ويتقاضى راتباً قدره 30 مليون يورو في الموسم الواحد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيمار تشيلسي باريس سان جيرمان الانتقالات الصيفية كرة قدم

نيمار في إسبانيا لمحاكمته بعد اتهامات بالغش والفساد