نيمار في إسبانيا لمحاكمته بعد اتهامات بالغش والفساد

الاثنين 17 أكتوبر 2022 09:15 ص

سيمثل "نيمار" مهاجم البرازيل وباريس سان جيرمان بجانب ثمانية أشخاص آخرين أمام محكمة في برشلونة يوم الاثنين بعد اتهامات بالاحتيال والفساد خلال عملية انتقال اللاعب من سانتوس إلى برشلونة في 2013.

وقال شاهد من رويترز إن "نيمار" ووالده وصلا إلى إسبانيا في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين واستقلا سيارة باتجاه وسط مدينة برشلونة بعد أن قضى اللاعب بعض الوقت في توقيع تذكارات لأحد المشجعين في مطار المدينة.

ويسعى مدعون في إسبانيا إلى حكم بسجن نيمار لعامين وتغريمه عشرة ملايين يورو (9.8 مليون دولار) بجانب السجن خمس سنوات لرئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل وتغريم النادي القطالوني 8.4 مليون يورو.

وتتعلق القضية بشكوى شركة (دي.آي.إس) البرازيلية للاستثمار، والتي كانت تملك 40 في المئة من حقوق نيمار خلال فترة لعبه في سانتوس، من أنها خسرت أموالا في انتقال اللاعب لأن قيمة الصفقة كانت أقل من قيمتها الحقيقية.

وطالبت الشركة بعقوبة أشد على نيمار بالسجن خمس سنوات وغرامات بقيمة 149 مليون يورو مع حرمانه من اللعب خلال مدة العقوبة التي يحددها القاضي.

وبجانب "نيمار" (30 عاما) من المتوقع أن يمثل للمحاكمة صباح الاثنين والدا اللاعب وممثلو الناديين ومنهم رئيس برشلونة السابق "جوسيب ماريا بارتوميو" وسلفه روسيل ورئيس سانتوس السابق "أوديليو رودريجيز".

وأمرت المحكمة الجميع بالحضور الساعة العاشرة صباحا (08:00 بتوقيت غرينتش) الاثنين.

وقال "باولو ناصر" محامي شركة (دي آي إس) في مؤتمر صحفي ببرشلونة يوم الخميس “نيمار، بالتواطؤ مع والديه ومجلسي إدارة برشلونة وسانتوس، خان ثقة موكلي.. القيمة الحقيقية للانتقال (بين سانتوس وبرشلونة) كانت 82 مليون يورو، وظهرت 17 مليون يورو فقط في التحويل الرسمي”.

وأضاف أن "نيمار" لم يتم بيعه لمن يدفع أعلى سعر، مشيرا إلى أن أندية أخرى عرضت 60 مليون يورو للحصول على خدماته.

ونفى كل المتهمين عدة مرات ارتكاب أي مخالفة.

وخسر "نيمار"، وهو عضو بارز بمنتخب البرازيل الذي يخوض نهائيات كأس العالم في قطر الشهر المقبل، طعنا أمام المحكمة العليا الإسبانية في 2017 ما مهد الطريق أمام محاكمته.

وليس من الواضح إن كان سيُطلب من نيمار البقاء خلال جلسات الاستماع بأكملها والتي من المتوقع أن تستمر سبعة أيام.

وسجل "نيمار" هدف فوز سان جيرمان 1-صفر على أولمبيك مرسيليا الأحد، وسيواجه فريقه أجاكسيو يوم الجمعة بدوري الدرجة الأولى الفرنسي قبل مواجهة مكابي حيفا في دوري أبطال أوروبا يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

نيمار قضايا فساد باريس سان جيرمان

صحيفة: باريس سان جيرمان يعرض نيمار على تشيلسي

حلم الطفولة.. نيمار يكشف تفضيله برشلونة على ريال مدريد

إسقاط تهم الاحتيال والفساد عن نيمار وآخرين في إسبانيا