غزة.. مباحثات قطرية أممية لتجنب المزيد من الصراع

الجمعة 2 سبتمبر 2022 10:04 ص

أجرت قطر والأمم المتحدة مباحثات حول سبل "تجنب الصراع" في قطاع غزة، بعد نحو أسابيع من التصعيد بين إسرائيل و"حركة الجهاد الإسلامي".

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة "محمد العمادي"، الخميس، مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط "تور وينسلاند".

ووفق بيان للجنة القطرية (تابعة لوزارة الخارجية القطرية)، فقد "استقبل السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تور وينسلاند، المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، في مكتبه بغزة".

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة "الأناضول": "أطلع العمادي المنسق الأممي على مستجدات الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية"، مشيرا إلى أن "الدوحة مواصلة جهودها ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني بمختلف أنواع الدعم".

وتابع: "ناقشا سبل التعاون المشترك بينهما لمحاولة تجنب المزيد من الصراع الذي يسبب تدهورا مضاعفا للأوضاع المعيشية لسكان القطاع، والحلول المقترحة لتحسين الأوضاع المعيشية للغزيين".

يذكر أن الجيش الإسرائيلي شنّ في 5 أغسطس/آب الماضي، عملية عسكرية في قطاع غزة استهدفت "الجهاد الإسلامي" استمرت 3 أيام، وأسفرت عن مقتل 49 فلسطينيا بينهم 17 طفلاً، وإصابة المئات، قبل أن تنتهي بوقف متبادل لإطلاق النار بوساطة مصرية.

ويعيش في غزة أكثر من مليوني فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ يونيو/حزيران 2007؛ ما سبب أوضاعا اقتصادية ومعيشية متردية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة قطاع غزة محمد العمادي

100 ألف أسرة فقيرة في غزة تبدأ استلام مساعدات قطرية